عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم الاربعاء 21 تشرين الثاني 2018   -   ابراهيم: هاجس الامن العام مكافحة الارهاب وخلايا العدو الاسرائيلي   -   وجهةُ نظرٍ... 22 تشرين الثَّاني أم تأريخٌ آخرُ؟!   -   باسيل يتبنى منطق حزب الله   -   "اتفاق الطائف" أم الجمهورية الثالثة؟   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -  
بالصور .. افتتاح أول محل في الدانمارك لبيع المنتجات الغذائية التي انتهت صلاحيتها
تمّ النشر بتاريخ: 2016-02-28
افتتح في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن محلٌّ تجاري لبيع المنتجات منتهية الصلاحية كخطوة لتقليل الإهدار في المواد الغذائية، وتقليل التكلفة على أصحاب الدخل الضعيف.

المحل الذي يحمل اسم "وي فوود" يقدّم المنتجات مخفضة بنسبة 30% إلى 50% عن باقي المحال التجارية الأخرى، وهو لا يقدّم موادّ فاسدة إنما هي منتجات غذائية انتهت مدّة صلاحيتها لكن ما زالت قابلة للأكل.

الغريب أن المحل لاقى إعجاباً من الزبائن الذين توافدوا لشراء المنتجات، إذ يقدم المتجر منتجات الألبان والمجمدات والخضروات والفاكهة.

كما أن العاملين في المتجر هم من المتطوعين الذين لا يتقاضون مقابلاً مادياً لعملهم، ما يعود بالنفع على المحتاجين الذين تذهب لهم عائدات المحل من خلال الكنيسة الدنماركية.

فكرة المتجر أخذت عاماً كاملاً في التنفيذ بعد أن بذل القائمون عليها جهداً لإقناع الحكومة الدنماركية بالموافقة على المشروع مع مراقبة المنتجات المنتهية الصلاحية وكذلك في إيجاد التمويل اللازم للمشروع.

ويهدر سكان الدنمارك ما يقدر بـ700 ألف طن من المواد الغذائية سنوياً، في بلدٍ لا يتجاوز عدد سكّانه 6 ملايين نسمة.

وفي حال نجحت التجربة الأولى لـwe food فسيكون هذا حافزاً لنشر الفكرة في أنحاء مختلفة من البلاد.


image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 53 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان