جنون الدولار.. هذه تسعيرة السوق السوداء صباح الإثنين   -   انتحار شاب في صيدا!   -   سمير وستريدا جعجع غادرا إلى أوروبا   -   دخل بتفاصيل التفاصيل: ماكرون يترك لبنان معلقاً للانتخابات الأميركية.. وخياران امام حزب الله   -   هل دخلنا فعلًا في قلب "جهنم"؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 28 أيلول 2020   -   عون الغى اجتماعا كبيرا كان سيجمع عشرات المسؤولين.. باشر درس كل الخيارات!   -   جعجع في رسالة إلى "المستقبل" و "الإشتراكي": للإستقالة من مجلس النواب   -   8 آذار: لحكومة سياسية   -   سلعٌ زادت أسعارها 400%.. الدولار المرتفع وزيادة التضخم يهزان الأسواق!   -   من هما شهيدا الجيش في الهجوم الإرهابي على مركز عرمان - المنية؟ (صورة)   -   السيناريو الضائع   -  
السفارة السعودية بالفلبين تكشف تفاصيل محاولة اغتيال الداعية عائض القرني
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-01
كشف السفارة السعودية بالفلبين، تفاصيل محاولة الاغتيال، التي تعرض لها الداعية السعودي عائض القرني، خلال رحلة دعوية له بجنوب الفلبين، الأمر الذي أسفر عن إصابته.

وجاء في بيان للسفارة، نقلته وكالة الأنباء السعودية أن "القرني تعرض لطلق ناري خلال وجوده في مدينة زامبوانغا، جنوبي الفلبين، وذلك أثناء وجوده بالسيارة المقلة له ومرافقيه، بعد الانتهاء من إلقاء محاضرة في المدينة".

وأوضح البيان، أن "أحد الجناة تسلل بالقرب من السيارة، التي يستقلها القرني، وأطلق عليه عدة طلقات، ما تسبب في إصابته في ذراعه".

وأشار إلى أن "الجهات الأمنية الفلبينية تبادلت إطلاق النار مع الجاني وأردته قتيلاً، فيما تم على الفور نقل القرني إلى أحد المستشفيات في مدينة زامبوانغا".

ووفق البيان فإن القرني "كان في زيارة للفلبين بناءً على دعوة شخصية من إحدى الجمعيات الدينية في زامبوانغا".

وبينت السفارة أنها قامت على الفور "بالتنسيق مع الجهات المختصة في الفلبين بمباشرة الحادث، كما قامت بإرسال طائرة خاصة لنقل القرني ومرافقيه إلى العاصمة مانيلا، لاستكمال الفحوصات الطبية".

وأجرى سفير السعودية لدى الفلبين، عبد الله البصيري، اتصالًا بالقرني، واطمأن على وضعه الصحي، بحسب البيان الذي قال إنه "لم يتعرض أيّ من مرافقي القرني لأية إصابة"، موضحاً أن السفارة السعودية ستتابع من جانبها سير التحقيقات مع الجهات المختصة الفلبينية، للوقوف على ملابسات، وظروف الحادث.


الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

استنكر الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، محاولة "الاغتيال" التي تعرض لها الداعية السعودي، عائض القرني في الفلبين، اليوم الثلاثاء، وأسفرت عن إصابته وعدد من مرافقيه.

وفي بيان صادر عنه، اطلعت الأناضول على نسخة منه، قال الأمين العام للاتحاد، علي القرة داغي، إن "حادث الاغتيال إرهابي وإجرامي".

ودعا داغي، حكومة الفلبين إلى "توفير الحماية والرعاية للشيخ القرني في المستشفى المتواجد به، وسرعة الكشف عن تفاصيل هذه الجريمة، وملاحقة مرتكبيها، ومن وراءهم ومحاكمتهم".

وكان القرني، أصيب اليوم، مع عدد من مرافقيه، في عملية إطلاق نار، بالفلبين، وذلك بعد فراغه من محاضرة ألقاها، في مدينة زانبوانغا، بحسب ما أوردته قناة العربية، السعودية، التي نقلت عن مسؤول فلبيني، لم تسمه، قوله إنه تم "تصفية" المهاجم، وأن التحقيقات جارية لمعرفة هوية الأخير.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان