نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
الجيش السوري يحشد قواته.. وروسيا تزيد إمدادات الأسلحة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-04

تستمر الهدنة السورية من دون خروقات حقيقية لها على كامل الجبهات المشمولة، مما يظهر النجاح الواضح للإتفاق الروسي - الأميركي حول سوريا، لكن المتابعين لوضع الجبهات الهادئة يلاحظون أن الأطراف المتصارعة يتعاطون مع الهدنة بإعتبارها آنية وسيتبعها جولات قتال كبيرة.

وتؤكد مصادر ميدانية مطلعة أن الجيش السوري يعيد إنتشاره في العديد من الجبهات السورية، "إذ يحاول إستغلال الهدنة لنقل جزء كبير من القوات المقاتلة في ريف اللاذقية إلى ريف حلب الغربي، وإلى ريف إدلب الجنوبي".

وتضيف المصادر: "كما يعمل الجيش السوري على تعزيز قواته في ريف حمص الغربي قرب الحدود اللبنانية رغم عدم وجود أي جبهة في تلك المنطقة".

تلفت المصادر إلى أن الحشودات العسكرية لم تشمل جبهة الرقة، رغم أن الجيش السوري يخوض معارك عند أطراف هذه المحافظة التي يسيطر تنظيم "داعش" عليها بالكامل.

إضافة إلى حشودات النظام العسكرية، أفادت المصادر أن القوات الروسية لم تتوقف عن نقل الإمدادات العسكرية إلى الجيش السوري، والبارز هو زيادة حجم الأجهزة الإلكترونية ذات الإستخدام العسكري التي ينقلها الجيش الروسي إلى سوريا.

                                  خاص "لبنان 24" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان