الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 23-09-2018   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   تشريع يتخطى الضرورة.. بالتوافق   -   جيرفينيو يحرز هدفاً "خرافياً".. على طريقة مارادونا! (فيديو)   -   كيف ردّ سيزار أبي خليل على التسجيل الصوتي لياسين جابر؟   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
الجيش السوري يحشد قواته.. وروسيا تزيد إمدادات الأسلحة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-04

تستمر الهدنة السورية من دون خروقات حقيقية لها على كامل الجبهات المشمولة، مما يظهر النجاح الواضح للإتفاق الروسي - الأميركي حول سوريا، لكن المتابعين لوضع الجبهات الهادئة يلاحظون أن الأطراف المتصارعة يتعاطون مع الهدنة بإعتبارها آنية وسيتبعها جولات قتال كبيرة.

وتؤكد مصادر ميدانية مطلعة أن الجيش السوري يعيد إنتشاره في العديد من الجبهات السورية، "إذ يحاول إستغلال الهدنة لنقل جزء كبير من القوات المقاتلة في ريف اللاذقية إلى ريف حلب الغربي، وإلى ريف إدلب الجنوبي".

وتضيف المصادر: "كما يعمل الجيش السوري على تعزيز قواته في ريف حمص الغربي قرب الحدود اللبنانية رغم عدم وجود أي جبهة في تلك المنطقة".

تلفت المصادر إلى أن الحشودات العسكرية لم تشمل جبهة الرقة، رغم أن الجيش السوري يخوض معارك عند أطراف هذه المحافظة التي يسيطر تنظيم "داعش" عليها بالكامل.

إضافة إلى حشودات النظام العسكرية، أفادت المصادر أن القوات الروسية لم تتوقف عن نقل الإمدادات العسكرية إلى الجيش السوري، والبارز هو زيادة حجم الأجهزة الإلكترونية ذات الإستخدام العسكري التي ينقلها الجيش الروسي إلى سوريا.

                                  خاص "لبنان 24" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان