سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   أحمد الحريري: تأليف الحكومة سيكون ما بين عيدي الميلاد ورأس السنة   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -  
الجيش السوري يحشد قواته.. وروسيا تزيد إمدادات الأسلحة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-04

تستمر الهدنة السورية من دون خروقات حقيقية لها على كامل الجبهات المشمولة، مما يظهر النجاح الواضح للإتفاق الروسي - الأميركي حول سوريا، لكن المتابعين لوضع الجبهات الهادئة يلاحظون أن الأطراف المتصارعة يتعاطون مع الهدنة بإعتبارها آنية وسيتبعها جولات قتال كبيرة.

وتؤكد مصادر ميدانية مطلعة أن الجيش السوري يعيد إنتشاره في العديد من الجبهات السورية، "إذ يحاول إستغلال الهدنة لنقل جزء كبير من القوات المقاتلة في ريف اللاذقية إلى ريف حلب الغربي، وإلى ريف إدلب الجنوبي".

وتضيف المصادر: "كما يعمل الجيش السوري على تعزيز قواته في ريف حمص الغربي قرب الحدود اللبنانية رغم عدم وجود أي جبهة في تلك المنطقة".

تلفت المصادر إلى أن الحشودات العسكرية لم تشمل جبهة الرقة، رغم أن الجيش السوري يخوض معارك عند أطراف هذه المحافظة التي يسيطر تنظيم "داعش" عليها بالكامل.

إضافة إلى حشودات النظام العسكرية، أفادت المصادر أن القوات الروسية لم تتوقف عن نقل الإمدادات العسكرية إلى الجيش السوري، والبارز هو زيادة حجم الأجهزة الإلكترونية ذات الإستخدام العسكري التي ينقلها الجيش الروسي إلى سوريا.

                                  خاص "لبنان 24" 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 67 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان