ترامب يعلن رسمياً خطة السلام الأميركية.. "القدس عاصمة إسرائيل الموحدة"   -   إقبال على تعلم الروسية في سوريا وتحفظ على نشر الفارسية   -   "تيار المستقبل" يدعو لأوسع تضامن مع القضية الفلسطينية: لا حق يعلو الحق الفلسطيني   -   نتنياهو يكشف.. هنا ستكون العاصمة الفلسطينية المقترحة   -   ميقاتي: لا سلام يرتجى ما لم ينل الفلسطينيون حقهم بدولة مستقلة عاصمتها القدس   -   "حزب الله" يعلن رفضه الشديد "لصفقة العار" الأميركية   -   جلسة الموازنة انعقدت.. ودياب يرمي الكرة بملعب المجلس   -   تسليم وتسلم في "البيئة".. قطار: لشبك الارادة والادارة   -   محفوض: حكومة دياب مصيرها السقوط   -   هكذا علّق جنبلاط على إقرار الموازنة   -   تفاصيل جديدة عن لقاء مملوك-فيدان.. نهاية الحرب تُكتب وأردوغان يريد حصة   -   سعادة من مجلس النواب: هذه الموازنة لقيطة   -  
النظام السوري يشتري 20 ألف برميل من النفط يوميا من تنظيم "داعش"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-05
قال الباحث يزيد الصايغ، من معهد كارنيغي، في مقابلة مع محطة التلفزة الأمريكية "سي أن أن"، إن سيطرة تنظيم الدولة على تدمر بالإضافة إلى حقلين للغاز ومحطات للضخ تعرف بـT3، دفعت النظام السوري إلى "التفاوض مع التنظيم في سبيل الحفاظ على استمرارية تدفق الغاز من الحقول الشرقية إلى معامل الطاقة التابعة لنظام مقابل دفعات مالية أو استمرار تزويد تلك المناطق بالكهرباء".

وقال محللون أمريكيون، إن النظام السوري يشتري 20 ألف برميل من النفط يوميا من تنظيم الدولة، وإن التنظيم مكتف ماليا في الوقت الحالي ولن يعلن إفلاسه على المدى القريب.

من جانبه، قال آدم سزبين نائب الوزير المالية الأمريكي لشؤون الإرهاب والاستخبارات التمويلية: "إن تنظيم الدولة ونظام الأسد يحاولان قتل بعضهما البعض في الوقت الذي يرتبطان فيه بتجارة حجمها ملايين الدولارات".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتهم العام الماضي النظام السوري بشراء النفط من تنظيم الدولة عبر أحد الوسطاء.

وقال أردوغان: "إن كان لا بد من البحث عن الجهة التي توفر المال والسلاح للتنظيم، فينبغي توجيه الأنظار إلى النظام السوري والدول التي تدعمه"، في إشارة إلى وسيط روسي من أصل سوري.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان