تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
واشنطن قررت الخطة المقبلة.. محاربة "داعش" بـ"حاملة النووي"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-06

قال مسؤول عسكري أميركي كبير إن البنتاغون قرر إرسال الطائرات العملاقة قاذفات القنابل "بي 52"، القادرة على حمل قنابل نووية، لضرب مواقع تنظيم "الدولة الإسلامية" في العراق وسوريا.

وبحسب المسؤول الذي رفض ذكر اسمه وظيفته، فإن الهجمات ستبدأ في نيسان المقبل، فيما لم يذكر المسؤول عدد الطائرات، ولا عدد أفراد طواقمها، لكنه قال إن "بي 52" ستحل محل طائرات "بي 1" التي "تشارك في ضرب مواقع التنظيم في سوريا والعراق"، وفقا لما نقلته صحيفة "الشرق الأوسط".

ودخلت هذه الطائرات (قاذفات بي 52) سلاح الجو الأميركي منذ أكثر من 50 عاما، وكانت صممت لإلقاء قنابل نووية تسمى "ستراتوفورتس" (قلعة الأجواء العليا)، وكان لها دور بارز في حرب فيتنام، وحرب الخليج في أوائل التسعينيات، ثم حرب أفغانستان، ثم حرب العراق.

والطائرة ضخمة ذات ثمانية محركات نفاثة، ولها قوة تدميرية كبيرة، خاصة ضد التحصينات الأرضية. وكانت عماد القوة الجوية الأميركية قبل أن تدخل القاذفات التي تزيد سرعتها على سرعة الصوت.

وكان "البنتاغون" سحب بعضها في أواخر السبعينيات، وأبقى بعضها الآخر بعدما أدخل فيها تعديلات، وزودها بمعدات متطورة للحرب الإلكترونية، لكن سرعتها تظل بطيئة نسبيا (ألف كم في الساعة) وتحمل 85 قنبلة زنة كل واحدة 225 كغم، أو 42 قنبلة زنة كل واحدة 338 كغم، داخل جسم الطائرة، بالإضافة إلى 12 قنبلة زنة كل واحدة منها 338 كغم تحملها تحت كل جناح.

(عربي 21)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 55 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان