كيف علّقت مصادر "أمل" و"حزب الله" على كلام عون؟!   -   جنون الدولار: هكذا حلّقت الأسعار.. وهل يتم تصحيح الأجور؟ (صور)   -   "موديز" تُثبّت لبنان على تصنيف C الأدنى.. هكذا أثر تدهور الليرة وشرط أساسي للتعافي   -   ولعت بين النائبيْن أسود وحسن خليل.. والأخير "عهدكم الاسود هو النموذج"   -   من دسّ السمّ في "كرواسان" المبادرة الفرنسية؟   -   وزير الصحة: رفعنا توصية إلى اللجنة الحكومية بالإقفال التام لأسبوعين   -   مشهد شوارع لبنان سيتغيّر.. وواشنطن ليست مستعدة لمنح حزب الله اوراقاً مجانية!   -   بري يتابع موضوع تفشي كورونا في السجون ودعا لدرس قانون العفو العام   -   الجيش: تجديد دعوة المواطنين للتوجّه إلى المرفأ لتسلّم سياراتهم وبضائعهم   -   "من دون إغلاق عام".. طبيب لبناني يكشف طريقة فعالة لهزيمة كورونا   -   مقبلون على ما هو أخطر من جائحة الـ"كورونا"!   -   التحضير لمؤتمر حوار جديد.. مثالثة أم تقسيم أم فيدرالية؟   -  
الحكومة الإسرائيلية تتجه لمنع الأذان في المساجد
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-06

تُناقش لجنة وزارية إسرائيلية مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد، داخل المناطق التي يقطنها المسلمون.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية): "تناقش اللجنة الوزارية لشؤون التشريع اليوم مشروع قانون، ينص على حظر استخدام مكبرات الصوت في المساجد".

اللجنة تابعة لمجلس الوزراء الإسرائيلي، وتعمل على إقرار المشاريع القانونية المهمة تمهيداً لعرضها على الكنيست (البرلمان).

وأضافت الإذاعة:" قال المبادرون إلى طرح مشروع القانون، إن مئات الآلاف من المواطنين، يعانون من استخدام هذه المكبرات لرفع الآذان، والحرية الدينية يجب ألا تمسّ بمجرى حياة الآخرين". وأشارت إلى أن هذا القانون، في حال إقراره، سيُطبق أيضا في الكُنُس اليهودية والكنائس المسيحية، مع تخويل وزير الداخلية في صلاحية وضع استثناءات في تطبيقه.

من جانبه، هاجم كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية داخل إسرائيل، مشروع القانون.

وقال الخطيب، (حظرت إسرائيل حركته في تشرين ثاني الماضي) "إن محاولات بعض أعضاء الكنيست منع الأذان في مساجد القدس والبلدات العربية في الداخل، لن تمر". وأضاف: "حكومة الاحتلال تدرك ما الذي يعنيه تمرير مثل هكذا قانون، لذلك نقول إن العبث بمشاعر المسلمين سيعد صاعق تفجير كبيراً للأوضاع".

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان