عناوين الصحف ليوم الأحد 17 شباط 2019   -   حبيش: الفاسد فاسد بغض النظر عن طائفته ومذهبه وكتلته وإذا ما أردنا محاربة الفساد علينا أن نبدأ من الرأس   -   برشلونة يتجاوز عقبة بلد الوليد ويعزز صدارته لليغا   -   شاهد.. ميلان يقلب الطاولة على أتالانتا في الكالتشيو   -   بو صعب التقى في ميونيخ عددا من نظرائه ومسؤولين عربا وأجانب   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -  
باسيل لـ"الراي": وصف "حزب الله" بأنه إرهابي أمر غير مقبول
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-12

أكّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّ "وصف الجامعة العربية لـحزب الله بأنه إرهابي أمر غير مقبول بالنسبة لنا، وقد أعلنا تحفظنا على ذلك التوصيف". وأشار في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية، إلى أنّ "وصف الحزب بالإرهابي لا يتوافق مع المعاهدة العربية لمكافحة الإرهاب"، مضيفاً إنّ "الحزب مصنّف في الأمم المتحدة، ولديه تمثيل واسع من اللبنانيين ومكوّن أساسي لدينا ويحظى بكتلة نيابية ووزارية وازنة في مؤسستنا الدستورية، ونحن وافقنا على بقية بنود القرار، وكان من الطبيعي ألا نقبل بوصف الحزب بالإرهابي".

وشدّد على "إدانة بيروت للإعتداءات التي تتعرض لها بعثات السعودية في إيران، وأيضاً تستنكر وتدين أيّ تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وذلك موقف الجمهورية اللبنانية وحكومتها، لكن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، أمر آخر ويخضع لمعايير أخرى غير متفق عليها من دول عدة على المستوى الدولي والعربي".

وأشار باسيل إلى أنّ "لبنان تفهم موقف النأي بالنفس الذي اتخذته بعض الدول العربية، لأنه متوازن مع الموقف اللبناني ولا يعطل الإجماع العربي ولا يمنع صدور قرار التضامن مع لبنان"، لافتاً إلى أنّ "لبنان أيّد من دون النأي بالنفس القرار المتعلق بالأوضاع في سوريا، لأن القرار هذه المرة أتى من ضمن مدرجات القرار الدولي الأخير في مجلس الأمن، الذي يضع العملية بأيدي السوريين ليقرروا مصيرهم بأيديهم".

(الراي الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان