الحريري: "انا بَي السنة في لبنان وانا بعرف وين مصلحة السنة"   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   مبادرة باسيل: حكومة قبل عيد الاستقلال؟   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
باسيل لـ"الراي": وصف "حزب الله" بأنه إرهابي أمر غير مقبول
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-12

أكّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّ "وصف الجامعة العربية لـحزب الله بأنه إرهابي أمر غير مقبول بالنسبة لنا، وقد أعلنا تحفظنا على ذلك التوصيف". وأشار في حديث لصحيفة "الراي" الكويتية، إلى أنّ "وصف الحزب بالإرهابي لا يتوافق مع المعاهدة العربية لمكافحة الإرهاب"، مضيفاً إنّ "الحزب مصنّف في الأمم المتحدة، ولديه تمثيل واسع من اللبنانيين ومكوّن أساسي لدينا ويحظى بكتلة نيابية ووزارية وازنة في مؤسستنا الدستورية، ونحن وافقنا على بقية بنود القرار، وكان من الطبيعي ألا نقبل بوصف الحزب بالإرهابي".

وشدّد على "إدانة بيروت للإعتداءات التي تتعرض لها بعثات السعودية في إيران، وأيضاً تستنكر وتدين أيّ تدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، وذلك موقف الجمهورية اللبنانية وحكومتها، لكن تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية، أمر آخر ويخضع لمعايير أخرى غير متفق عليها من دول عدة على المستوى الدولي والعربي".

وأشار باسيل إلى أنّ "لبنان تفهم موقف النأي بالنفس الذي اتخذته بعض الدول العربية، لأنه متوازن مع الموقف اللبناني ولا يعطل الإجماع العربي ولا يمنع صدور قرار التضامن مع لبنان"، لافتاً إلى أنّ "لبنان أيّد من دون النأي بالنفس القرار المتعلق بالأوضاع في سوريا، لأن القرار هذه المرة أتى من ضمن مدرجات القرار الدولي الأخير في مجلس الأمن، الذي يضع العملية بأيدي السوريين ليقرروا مصيرهم بأيديهم".

(الراي الكويتية)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان