عناوين الصحف الصادرة يوم الجمعة في 19 تموز 2019   -   مجلس النوّاب "سيّد نفسه" وفقاً لأحكام الدستور لا من خارجها   -   نادين الراسي.. مغرومة؟   -   هل تبادل باسيل الحديث مع وزير اسرائيلي في واشنطن؟   -   غارات لطائرات مجهولة شمال العراق... أودت بعناصر لحزب الله!   -   كرم: “كتلة القوات” على موقفها بشأن التصويت ضد مشروع الموازنة   -   مخرج من معمل "دير عمار" معزول... الكهرباء ستُقطع في هذه الأيام   -   عمل اللاجئين الفلسطينيين بين الـ "ميكرو" والـ "ماكرو".. أي توازن بين الإنساني والسيادي؟   -   رواية لاستقالة الموسوي: "حزب الله" أرغمه.. وهذه قصة طلب الاسترحام!   -   حزيران الـ2019.. الأشد حراً في قرن ونصف   -   تحقيق داخل "حزب الله"   -   "اللبنانية" تبدأ قبول طلبات طلاب للانتساب للماستر.. وهذه هي الشروط   -  
مانشستر سيتي يتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة على حساب دينامو كييف
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-15

تأهل فريق مانشستر سيتي الانجليزي إلى الدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادله سلبيا مع ضيفه دينامو كييف الأوكراني ،الثلاثاء على ملعب “الاتحاد”  في إياب دور ال16 بالتشامبيونز ليج ، وكان “السيتيزنز” قد فاز في لقاء الذهاب (3-1).

كانت المباراة سلبية لعبا ونتيجة ولا تستحق ان تكون إحدى لقاءات دور ال16 بدوري الأبطال، الا ان السيتي حقق هدفه بالتأهل لاول مرة للدور ربع النهائي مكتفيا بفوزه في لقاء الذهاب على دينامو كييف (3-1).

وبذلك يلحق فريق مانشستر سيتي بالفرق المتأهلة مسبقا إلى دور الثمانية بدوري الأبطال وهي: ريال مدريد الاسباني وبنفيكا البرتغالي وباريس سان جيرمان الفرنسي وفولفسبورج الألماني.

وفشل مانشستر سيتي، الذي فاز في 5 من آخر 6 مباريات في دوري أبطال أوروبا، في تحقيق الفوز السادس في مباراته السابعة مكتفيا بالتعادل السلبي ، في المقابل لم يفز دينامو كيف في أي مباراة خارج الديار ضد فريق إنجليزي في المسابقات الأوروبية طوال تاريخه مكتفيا بتحقيق التعادل لاول مرة امام السيتيزنز  بعد خساراتين وفوز وحيد خلال مواجهتهما الاوروبية .

وأخفق سيرجيو أجويرو في التسجيل مكتفيا ب16 هدف في 18 مباراة لعبها كأساسي في دوري الأبطال.

لعب التشيلي مانويل بيليجريني، مدرب مانشستر سيتي، بطريقة (4-2-3-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من: جو هارت ، زاباليتا ، كومباني ، أوتاميندي ، كليشي ، فرناندو ، فرناندينيو ، نافاس ، توريه ، سيلفا ، أجويرو.

في المقابل لعب الأوكراني سيرجي ريبروف، مدرب دينامو كييف، بطريقة (4-5-1) معتمدا على تشكيلة مكونة من : شوفوسكي, فيدا, خاشيردي, دراغوفيتش, اوتنيس, فيلوسو, جوفيش, بويالسكي, جيرميتش, يرمالينكو, تيدوريسك.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان