عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
الجميل: لنتعلّم من تجاربنا.. حان الوقت لايقاف الصراع
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-16
إعتبر رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل ان "14 آذار" هدفها حماية البلد وإنقاذ لبنان، ، وبما يتعلق بالثوابت والمبادئ نحن حملنا ونحمل مبادئ, مضيفا": " يجب أن نسأل الآخرين لماذا يدعمون مرشحين من "8 آذار" و لما نحن لا ندعمهم", متسائلاً من بقي في الأخير بعدما الكل دعم مرشحي "8 آذار"؟

وفي مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية بولا يعقوبيان ضمن برنامج "Interviews" أعتبر الجميل أن "النظام المركزي الحالي الطائفي يزيد الشعور الطائفي والاصطفاف لذلك لا طريقة للخروج من هذا الاطار الا بتطوير النظام، المطلوب أن نبني بلداً مع بعضنا وأن نضع لبنان من أولوياتنا."

ولفت الجميل إلى أنه "نطرح اليوم مشروع لكلّ اللبنانيين عبر تطوير النظام السياسي المتأثر بالصراع الطائفي على السلطة", مشدداً انه " حان الاوان لنتعلّم من تجاربنا لان هذا النظام لا يولّد الا الازمات وحان الوقت لايقاف الصراع على السلطة", قائلا: " أن المارونية السياسية والسنية السياسية واليوم الشيعية السياسية سببت الكوارث للبلد."

وتابع: "نريد تطويرا للنظام واللامركزية ما سيحرر اصوات الناخبين فالتصويت عندها سيتم دون الاخذ بالاعتبار النظام الطائفي."

وعن المصالحة المسيحية قال الجميل "كي تكون المصالحة المسيحية محصنة يجب أن يكون مشروعها واضح ولقاء عون- جعجع كان يجب أن يحدث من قبل ولكنه وفر الكثير من المشاكل المستقبلية وصراحة نحن عملنا كثيرا من أجل هذه المصالحة وما نقوله بهذا الموضوع أن على هذه المصالحة أن تكون مكتملة من حيث الرؤية إلى المستقبل، مشكلتنا أننا لم نعرف بعد، ما هي الرؤية وما هو المشروع ونحن طلبنا توضيح بورقة النقاط ."
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان