تيمور جنبلاط بعد لقائه الحريري: "3 وزراء دروز يعني 3"   -   تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   الحريري استقبل تيمور جنبلاط وأبو فاعور   -   أتلتيكو مدريد يتوج بكأس السوبر الأوروبية على حساب ريال مدريد   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   برشلونة يحرز كأس جوان غامبر بثلاثية في بوكا جونيورز   -   عقدة جديدة تتربع على عرش العقد الحكومية   -   ميسي يعد مشجعي برشلونة بإعادة كأس أبطال أوروبا إلى "كامب نو"   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -  
تيار المستقبل انضم إلى اعتصام خلية أزمة الأونروا في صيدا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-20

زار المنسق العام ل”تيار المستقبل” في الجنوب الدكتور ناصر حمود، يرافقه منسق دائرة صيدا في التيار امين الحريري خيمة الاعتصام المفتوح لخلية الأزمة، التي شكلتها القوى الفصائل الفلسطينية “رفضا لسياسة تقليص الخدمات المعتمدة من قبل وكالة الأونروا”، بهدف “التضامن مع المتضررين من سياسة الأونروا”، حيث انضما الى المعتصمين في مرأب الآليات التابع للأونروا في محلة سهل الصباغ في صيدا.

وكان في استقبالهما مسؤول العلاقات السياسية في حركة “حماس” أبو أحمد فضل، مسؤول “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” في منطقة صيدا فؤاد عثمان، عضوا “اللجنة الشعبية” عدنان الرفاعي وابو ربيع سرحان، مسؤول “اللجنة الشبابية” حسام الميعاري وعدد من المعتصمين.

واطلع حمود والحريري على “اهداف الاعتصام والمطالب، التي رفعها اللاجئون إلى الأونروا والمجتمع الدولي، لا سيما على الصعيدين الصحي والاجتماعي”.

ونقلا الى المعتصمين “تحيات النائبة بهية الحريري والامين العام لتيار المستقبل احمد الحريري، ووقوفهما والتيار الى جانب قضايا الشعب الفلسطيني وحقه في الطبابة والتعليم والحياة الكريمة”.

ووقع حمود والحريري على العريضة، التي سيوجهها اللاجئون الفلسطينيون الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون، خلال زيارته المقررة الى لبنان يوم الخميس المقبل، والتي سيطالبونه فيها ب”انصاف الشعب الفلسطيني، ودعم حقه المشروع في العودة إلى ارضه، والضغط على ادارة الاونروا من اجل التراجع عن القرارات، التي اتخذتها، والتي مست بشكل مباشر الاحتياجات الصحية والحياتية والمعيشية للاجئين الفلسطينيين والعمل على اعادة انتظامها بشكل طبيعي وغير منقوص”.

أضاف “تطرقنا إلى عدة قضايا، لها تاثير على الشأن العام الفلسطيني، وعلى شؤون شعبنا وهمومه الحياتية، واوضحنا امورا كثيرة تقوم بها الأونروا هذه الأيام، ضمن سياسة تقليص الخدمات، ونحن نعتبرها مسألة سياسية بامتياز، تستهدف الشعب والقضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني”.

بدوره، قال عثمان باسم “الجبهة الديمقراطية”: “لا بد ان نشكر تيار المستقبل ومن خلاله سعادة النائبة بهية الحريري، على زيارتهم الكريمة لخيمة الاعتصام، لتأكيد موقفهم الدائم المتضامن مع الشعب الفلسطيني في الأوقات الصعبة”، لافتا “وهم دائما يقفون الى جانبه في القضايا المطلبية الاجتماعية والخدماتية والوطنية المحقة والعادلة”.

أضاف “نحن نعتبر ان معركتنا ليست فقط خدماتية اجتماعية، بل هي معركة حقوق مطلبية سياسية واجتماعية، وهذه المعركة وحدت الشعب الفلسطيني بكل اطيافه لمواجهة محاولة تهجير الفلسطينيين، معركتنا مع الأونروا والمجتمع الدولي مستمرة، حتى انتزاع حقوقنا كاملة”.

وختاما تحدث حمود، فقال: “نحن كتيار، جئنا إلى خيمة الاعتصام في صيدا، دعما لقضايا ومطالب اخواننا الفلسطينيين. وهي ليست وقفة تضامن فقط، بل هي مسيرة تضامن معهم، وان شاء الله تكون بداية لنعمل مع كل الأخوة الفلسطينيين، في كل الفصائل والقوى من اجل تأمين حقوقهم كاملة”.

وإذ حيا “ابناء الشعب الفلسطيني في لبنان، الذين توحدوا خلف قضيتهم المطلبية المحقة”، أعلن “نضم صوتنا الى صوتهم، في التمسك بالأونروا، والعمل من اجل ابقائها شاهدا حيا على قضية اللاجئين، ومطالبة المجتمع الدولي بالايفاء بالتزاماته اتجاههم”.

وأكد “سنتابع كتيار مستقبل مع الأخوة الفلسطينيين، وسنرى من خلال الدولة ومؤسساتها ومن خلال علاقاتنا، كيف يمكن ان نساعد في حل هذه الأزمة، والعودة إلى تأمين التقديمات لهم من الوكالة بشكل طبيعي وغير منقوص”، واعدا بإمكانية “ان نساهم في تطوير التعاون بين الأخوة الفلسطينيين وبين الدولة اللبنانية والأونروا لمعالجة كل القضايا، التي تمس اوضاعهم الاجتماعية والانسانية والصحية، وتأمين الحياة الكريمة لهم، لحين عودتهم الى ارضهم فلسطين”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان