تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
الأسد والبغدادي..تبادل أدوار في تدمر
تمّ النشر بتاريخ: 2016-03-29
في أيار 2015 كان الحدث إحتلال "داعش" لمدينة تدمر وطرده للنظام من المدينة. حينها قطع مقاتلو “داعش” ما يقارب الثمانين كيلومترا في الصحراء دون غطاء جوي واحتلوا المدينة.

وفي آذار 2016 إستعاد النظام مدينة تدمر وطرد “داعش”. في العملية الأولى إنهزم النظام فتحدث “داعش” عن مئات القتلى إلا أنه لم يعرض جثثهم على الإعلام وهو الحريص على الاستفادة من كل جثة. وفي العملية الثانية يتحدث النظام عن أربع مئة قتيل لـ”داعش”، وأيضا بدوره لم يعرض صورة لأي جثة.

الحقيقة الواضحة في الحادثتين أن لا معركة حقيقية حصلت, بل في الأولى انسحب النظام وسلّم “داعش”، وفي الثانية انسحب “داعش” وسلم النظام. هي عملية تبديل للقوات العسكرية بين النظام و”داعش” وكأن اللواء الأول في جيش النظام يسلم مواقعه للواء الثاني والعكس صحيح أيضا في المرة الثانية. وفي تدمر كانت هناك تمثيلية هزلية من أداء قتلة الأسد والبغدادي.
 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان