سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
الحوت : لبنان يعاني من الفساد داخل مؤسسات الدولة، والمحاصصة الطائفية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-11
اعتبر النائب عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر": أن "لبنان اليوم يعيش جوين محتقنين، الجو الأول هو اكتشاف حجم الفساد المستشري داخل مؤسسات الدولة، والجو الثاني هو المحاصصة الطائفية داخل المؤسسات الرسمية والتي تصل الى حد التعطيل".

ورأى "أن التعطيل أصبح عادة عند بعض الأفرقاء ويتخذ أشكالا متعددة، وآخر ذلك هو التعطيل تحت حجة الميثاقية، حيث أن هذا الفريق عطل ويعطل انتخاب رئيس للجمهورية ويعطل العمل الحكومي والبرلماني في إطار تشريع الضرورة"، مبديا اسفه "لما تعانيه الدولة ومؤسساتها من اهتراء"، داعيا الى "ترميم هذا الاهتراء عبر مواجهة الابتزاز والتعطيل".

وحول موضوع أمن المطار اعتبر الحوت أن "هناك جهة متضررة من تحسين أمن المطار، لذلك هي تعرقل خطة وزارة الداخلية في تطوير منظومة الأمن في المطار"، داعيا وزير الداخلية نهاد المشنوق الى "إعلان اجراءات التلزيم أمام الرأي العام ليقطع الطريق أمام الراغبين بتعطيل هذه العملية".

وعن رئاسة الجمهورية أكد الحوت أن "الجميع بات يدرك أنه لا بد من البحث عن رئيس توافقي من خارج ما اصطلح على تسميتهم الأقطاب الاربعة، وهذا ما أشار اليه البطريرك بشارة الراعي مؤخرا". 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 40 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان