روسيا وإسرائيل على طريق المواجهة بسوريا.. الـS-300 تقرع طبول الحرب   -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 26 أيلول 2018   -   اللعب بمسألة "حزب الله" خطّ أحمر لواشنطن.. وأيّ خطأ في غير محلّه سيكلف لبنان كثيراً   -   سلامة: مصرف لبنان سيحدد رزماً تحفيزية جديدة للقروض السكنية في الـ2019   -   اللواء ابراهيم: 50 ألف سوري عادوا إلى بلادهم من لبنان هذا العام   -   أزمة قروض الاسكان أشدّ تعقيداً.. الفوائد الى 15% على اللبناني!   -   "التيار" يحسم خياره... معركة على "الخدماتية"   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
الحوت : لبنان يعاني من الفساد داخل مؤسسات الدولة، والمحاصصة الطائفية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-11
اعتبر النائب عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر": أن "لبنان اليوم يعيش جوين محتقنين، الجو الأول هو اكتشاف حجم الفساد المستشري داخل مؤسسات الدولة، والجو الثاني هو المحاصصة الطائفية داخل المؤسسات الرسمية والتي تصل الى حد التعطيل".

ورأى "أن التعطيل أصبح عادة عند بعض الأفرقاء ويتخذ أشكالا متعددة، وآخر ذلك هو التعطيل تحت حجة الميثاقية، حيث أن هذا الفريق عطل ويعطل انتخاب رئيس للجمهورية ويعطل العمل الحكومي والبرلماني في إطار تشريع الضرورة"، مبديا اسفه "لما تعانيه الدولة ومؤسساتها من اهتراء"، داعيا الى "ترميم هذا الاهتراء عبر مواجهة الابتزاز والتعطيل".

وحول موضوع أمن المطار اعتبر الحوت أن "هناك جهة متضررة من تحسين أمن المطار، لذلك هي تعرقل خطة وزارة الداخلية في تطوير منظومة الأمن في المطار"، داعيا وزير الداخلية نهاد المشنوق الى "إعلان اجراءات التلزيم أمام الرأي العام ليقطع الطريق أمام الراغبين بتعطيل هذه العملية".

وعن رئاسة الجمهورية أكد الحوت أن "الجميع بات يدرك أنه لا بد من البحث عن رئيس توافقي من خارج ما اصطلح على تسميتهم الأقطاب الاربعة، وهذا ما أشار اليه البطريرك بشارة الراعي مؤخرا". 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان