عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   التغيير والإصلاح: النقاش الدستوري انتهى بالبلد واستقرّ الرأي صادراً عن أعلى هيئة قضائيّة   -   نديم قطيش: هذا ما شكلته أنا وعقاب صقر!   -   اقتراح قانون جديد الى مجلس النواب .. في موضوع الـTVA!   -   وفد أميركي سرّي في لبنان.. والهدف حزب الله!   -   وزير المال: البحث عن حجج لتغطية تجاوز الدستور لا ينفع   -   فضيحة توسيع مطمر برج حمود: موظفو "البيئة" يسخرون.. والعين على "خوري للمقاولات"!   -   جنبلاط: أهم انجاز هو اصلاح قطاع الكهرباء   -  
الحوت : لبنان يعاني من الفساد داخل مؤسسات الدولة، والمحاصصة الطائفية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-11
اعتبر النائب عماد الحوت في حديث الى اذاعة "الفجر": أن "لبنان اليوم يعيش جوين محتقنين، الجو الأول هو اكتشاف حجم الفساد المستشري داخل مؤسسات الدولة، والجو الثاني هو المحاصصة الطائفية داخل المؤسسات الرسمية والتي تصل الى حد التعطيل".

ورأى "أن التعطيل أصبح عادة عند بعض الأفرقاء ويتخذ أشكالا متعددة، وآخر ذلك هو التعطيل تحت حجة الميثاقية، حيث أن هذا الفريق عطل ويعطل انتخاب رئيس للجمهورية ويعطل العمل الحكومي والبرلماني في إطار تشريع الضرورة"، مبديا اسفه "لما تعانيه الدولة ومؤسساتها من اهتراء"، داعيا الى "ترميم هذا الاهتراء عبر مواجهة الابتزاز والتعطيل".

وحول موضوع أمن المطار اعتبر الحوت أن "هناك جهة متضررة من تحسين أمن المطار، لذلك هي تعرقل خطة وزارة الداخلية في تطوير منظومة الأمن في المطار"، داعيا وزير الداخلية نهاد المشنوق الى "إعلان اجراءات التلزيم أمام الرأي العام ليقطع الطريق أمام الراغبين بتعطيل هذه العملية".

وعن رئاسة الجمهورية أكد الحوت أن "الجميع بات يدرك أنه لا بد من البحث عن رئيس توافقي من خارج ما اصطلح على تسميتهم الأقطاب الاربعة، وهذا ما أشار اليه البطريرك بشارة الراعي مؤخرا". 
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 23 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان