عناوين الصحف المحلية ليوم الجمعة 17 آب 2018   -   الراعي: لا بد من أن يتميز لبنان بحياده الإيجابي واللبنانيون يرفضون التلاعب بمصيرهم   -   عمرو يوسف وكندة علوش ينتظران طفلهما الأول   -   أيّ ضرر على العهد من إطالة تشكيل الحكومة؟   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   بري: لن نقبل باستمرار حرق الوقت وتأجيل تشكيل الحكومة   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   في الهرمل: إغلاق مزرعة للأسماك تطعم مصارين الدجاج   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -   الحكومة لن تبصر النور هذا الشهر... لا ايجابية في الافق   -   "التيار": كنا في غنى عن "عقدة سوريا" في التأليف   -  
دبي تبني برجا جديدا اطول من "برج خليفة" في قلب المدينة القديم
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-11
قال رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية محمد العبار للصحفيين اليوم الأحد إن الشركة تعتزم بناء برج جديد في إمارة دبي على أن يتجاوز طوله برج خليفة أطول مبنى في العالم حاليا.

ولم يؤكد العبار الارتفاع المتوقع للبرج الجديد واكتفى بالقول إنه سيكون أطول "قليلا" من برج خليفة الذي يصل ارتفاعه إلى أكثر من 828 مترا.

ويتخذ البرج الجديد تصميما مستقبليا حديثا وتدعمه شبكة من الكابلات وسيكون محور مشروع إعادة تطوير خور دبي قلب دبي القديمة حيث لا تزال الزوارق تنقل البضائع.

ومن المقرر أن يكون للبرج الذي صممه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياجو كالاترافا فالس إطلالات كاملة على مدينة دبي ومحيطها وستكون "قاعة القمة" من أبرز معالم المشروع وستتيح للزوار فرصة التمتع بأروع المناظر. وسيضم البرج أيضا وحدات سكنية وسيتصل بساحة للبيع بالتجزئة.

ومن المتوقع استكمال بناء البرج قبل معرض اكسبو دبي التجاري المقرر في 2020 وهو نفس العام الذي سيتم فيه الانتهاء من برج المملكة في جدة والذي يُنتظر أن يصبح أطول من برج خليفة وأطول مبنى في العالم.

وقال العبار إنه سيتم تمويل 50 بالمئة من أعمال بناء البرج ذاتيا وسيتم الاعتماد على التمويل الخارجي للنسبة المتبقية. ويتكلف مشروع البرج الجديد مليار دولار.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان