لبنان الى تمديد الإقفال العام... حتى 8 شباط   -   "مبادرة" دياب انتهت قبل أن تبدأ؟!   -   الحلول الحكومية السريعة غائبة   -   حركة "حريرية" - فرنسية لاعادة وصل ما انقطع بين بيروت والخليج؟   -   لبنان يسجّل اعلى نسبة ارتفاع بأسعار المواد الغذائية!   -   "الرسالة السرية".. هل يقلب ترامب الطاولة مجددا؟   -   احتمال تصفية المتورّطين في ملف مرفأ بيروت   -   عقيص: مواد كيماوية متفجرة في احد المرافئ اللبنانية   -   "الأعلى للدفاع" سوف يمدّد الإقفال التام؟!   -   دياب يلتقي الحريري في بيت الوسط   -   حركة سياسية جديدة لـ "القوات".. هل تنجح حيث فشل الحراك؟   -   "جبهة لإسقاط العهد".. "فبركات" معلومة المصدر؟!   -  
حزب الله يعزز الدشم في الزبداني
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-23
علم موقع "ليبانون ديبايت"، أن عناصر من حزب الله عملوا في الأيام القليلة الماضية على تعزيز الدشم العسكرية المرفوعة على خطوط الإشتباك في مدينة الزبداني بريف دمشق الجنوبي الغربي. يتزامن ذلك مع إرتفاع ملحوظ بحالة خرق الهدنة من قبل المجموعات المسلحة.

وبحسب مصادر ميدانية، فإن مقاتلو الحزب والجيش السوري قاموا بتدعيم الدشم والتحصينات المواجهة لمناطق المسلحين، لكن الأهم كان تعزيز النقاط العسكرية وخطوط التماس بالعنصر البشري بالاضافة إلى تعزيز نوبات الخدمة الليلة وسط حذر شديد يسود نقاط الإشتباك في ساعات النهار.

ويأتي ذلك بعد الخروقات المتكرّرة التي تقوم بها المجموعات المسلحة والتي أسفرت قبل أسابيع قليلة عن سقوط عدد من الجرحى بصفوف مقاتلي حزب الله والجيش السوري بعد قنصهم من قبل مسلحين على الرغم من سريان مفعول الهدنة.

وبحسب معلومات "ليبانون ديبايت"، فإن طريق الزبداني - مضايا بات التنقل عليها خطراً بفعل تركيز المسلحين لعمليات القنص عليها والتي إرتفع منسوبها في الأيام القليلة الماضية، حيث بات حزب الله يلجأ لإستخدام طرقات بديلة من أجل التنقل.

يأتي ذلك بعد تعرض سيارات تابعة للهلال الأحمر السوري كان تهم بإدخال مساعدات إلى مدينة مضايا المجاورة للزبداني، إلى إطلاق نار أدى إلى إصابة بعضها وسقوط عدد من المسعفين وعمال الإغاثة بجروح.
ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان