هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   جنبلاط من بيت الوسط: البلاد بحاجة الى تثبيت التسوية   -   تريث الحريري لا يعني العدول عن الإستقالة!   -   الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري   -   المشنوق: لم ننته من الازمة وهي مفتوحة   -   روسيا ستخفّض عديد جيشها في سوريا بنهاية العام   -   مارسيل غانم في مستهل " كلام الناس": أين أنتم من الشتائم التي أتعرّض إليها كل يوم؟   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -  
اوباما "قلق للغاية" من تصاعد أعمال العنف في سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-24
قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارة لألمانيا يوم الأحد إنه "قلق للغاية" بشأن تصاعد أعمال العنف في سوريا حيث كثفت قوات النظام قصفها لمناطق يسيطر عليها معارضون حول مدينة حلب الإستراتيجية.

و تحدث الرئيس الأمريكي عن "أزمة إنسانية مأساوية" في سوريا قائلا إنه ما زال يؤمن بالحل السياسي للمعارك هناك.

وقال أوباما "لا نزال نشعر بقلق بالغ حيال تفاقم القتال في سوريا في الأيام الأخيرة الماضية ولا نزال متفقين على أن الحل الوحيد القابل للصمود هو حل سياسي من شأنه نقل سوريا باتجاه حكومة تضم كل الأطراف وتمثل جميع السوريين."

ودعت ميركل أطراف محادثات السلام في جنيف المهددة بالانهيار للاتفاق على تحديد مناطق إنسانية يمكن للنازحين السوريين فيها أن يشعروا أنهم بمنأى عن القصف. وأوضحت أنها وأوباما لا يحبذان إنشاء "مناطق آمنة" بالمعنى التقليدي. وهو ما سيحتاج حماية من جانب قوى أجنبية.

وامتدح الرئيس الأمريكي باراك أوباما المستشارة الألمانية على "قيادتها المتسقة" وتناولها لأزمة اللاجئين قائلا إن قرارها في العام الماضي بقبول مئات الآلاف من اللاجئين في ألمانيا وضعها "على الجانب الصحيح من التاريخ."

وقال مازحا إن ميركل التي تفتقر إلى البساطة التي يتمتع هو بها "لديها خفة ظل عالية بحق" لا تشارك الجماهير فيها عادة. وهو ما أثار ضحك المستشارة الألمانية (61 عاما).
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 71 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان