عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
التحالف العوني – القواتي.. فَشَلٌ في جبل لبنان!
تمّ النشر بتاريخ: 2016-04-29

يستمر تحالف "التيار الوطني الحرّ" و"القوات اللبنانية" بالسعي إلى الوصول إلى حلول وسط ترضي الطرفين، إلا أن العقبات تبدو أكثر تعقيداً مما يعتقد البعض، الأمر الذي أدى إلى فشل نسبي في تشكيل اللوائح التوافقية في جبل لبنان، إذ لم يحصل حتى الآن إتفاق على عدد كبير من القرى والمدن الأساسية في هذه المحافظة

. ففي جبيل مثلاً أخذت "القوات اللبنانية" موقفاً داعماً لرئيس البلدية الحالي زياد حواط، الذي لم يستطع التوصل إلى إتفاق مع "التيار" ليدخل في لائحته التوافقة.

أما في سنّ الفيل، وعلى رغم التفاهم العوني – القواتي الرسمي في مواجهة مرشح الكتائب، إلّا أن الحالة العونية أخذت حريتها من القيادة، وإلتفت بجزئها الأساسي حول رئيس البلدية الحالي نبيل كحالة.

في جونية أيضاً، لم يستطع "التيار" و"القوات" حتى اللحظة الوصول إلى تفاهم يؤدي بهما إلى تشكيل لائحة واحدة، إذ إن "التيار" سيخوض الإنتخابات منفرداً، و"القوات" ستدعم لائحة آل افرام.

في الحدث يبدو الخلاف أوضح، إذ ان المعركة الإنتخابية تدور في إحدى أهم بلدات قضاء بعبدا بين قوى الثامن من آذار وقوى الرابع عشر منه بشكل واضح، أي أن "التيار الوطني الحرّ" يخوض المعركة ضدّ "القوات اللبنانية" بشكل واضح وصريح.

وفي بعبدا كذلك الأمر، يعتبر "التيار" القوة الأساسية في مدينة بعبدا، وحتى اللحظة لم يحصل أي توافق مع "القوات اللبنانية"، على رغم إمكانية حصوله، مع العلم أن اللائحتين المتواجهتين في بعبدا سيضمان أعضاء في "التيار الوطني الحرّ".

يُشار إلى أن إتفاقاً عونياً – قواتياً حصل في العديد من القرى والمناطق الأخرى.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان