الأفران تهدد بالإضراب... ما القصة؟!   -   اعتراض أميركي على إعطاء الصحة لحزب الله   -   لبنان في مدار مثلث تدويلٍ مقنّع لأزماته   -   ضاهر: المطلوب من حكومة الحريري الشجاعة   -   وفد سياسي عسكري روسي عند عباس ابراهيم.. ومحور البحث عودة النازحين السوريين إلى بلدهم   -   الحريري لـ "المصفّقين لسقوط مبادرة ماكرون": ستعضّون أصابعكم ندماً!   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   نقيب الصيادلة: سلامة أكد لي أنه سيتوقف عن دعم الدواء نهاية العام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -   بيان لبري بعد اعتذار بري: "نحن على موقفنا"   -   عون قَبِل اعتذار أديب… إليكم التفاصيل!   -   اتصالات التأليف.... عود على بدء فهل يعتذر أديب؟   -  
باسيل: نصارع العالم كله لنحفظ الوطن والكيان
تمّ النشر بتاريخ: 2016-05-05
أكد وزير الخارجية جبران باسيل في افتتاح مؤتمر الطاقة الاغترابية في فندق الحبتور - سن الفيل والذي ينظم للسنة الثالثة ، أن "جذورنا ضاربة في الأرض بعمق الأرض نحن لبنانيون أولا مشرقيون ثانيا وعرب ثالثا".

وسأل:"هل تعلمون كيف ان هذا الوطن الصغير يستضيف مئتي نازح في الكيلومتر المربع النسبة الأعلى في العالم ولا ينهار؟ هل تفهمون كيف ان هذا الوطن لم يسجل ولم يسجل عليه انه صدر نازحا واحدا او لاجئا لبنانيا واحدا بعد كل هذه المآسي؟".

وقال: "لبنان ليس لقيط سايكس بيكو ولن يكون تصفية لإرثه، سرنا "اللبنانية" التي تقصر المسافات وتجمع المعتقدات وتحفظ العادات. هل "اللبنانية" إنسان؟ إنها اناس اتوا إلى لبنان مسالمين او محاربين واناس هجروا لبنان مغامرين او مجازفين، اسم عمره 7 آلاف سنة.اسم ورد 70 مرة في الكتاب المقدس، هنا أرض النصر على كل عدوان، ارض هي منبع ومقصد ومحطة". 

وأعلن "إطلاق العمل بتطبيق قانون استعادة الجنسية وهو حلم أصبح واقعا"، وقال:" نحن في وزارة الخارجية نصارع العالم كله لنحفظ الوطن والكيان ونبني الدولة ونعلن لكم اليوم رسميا اطلاق العمل لتطبيق قانون استعادة الجنسية في ورشة وطنية عالمية. ونقوم بإنشاء متحف المغترب ونسعى لإقامة المدرسة اللبنانية في كل بلدان الاغتراب".

وقال:"نحافظ على اللبنانية بمقاومة إسرائيل ومحاربة الإرهاب ومنع التوطين والعمل لعودة النازحين السوريين ورفض بيع الأرض".

أضاف:"اطلقنا عدة مشاريع لتأمين التواصل والترابط بين لبنان المقيم والمغترب. أطلقنا lebanon connect وهي منصة للتعارف الاجتماعي والاقتصادي للبنانيين في كل أنحاء العالم".

وقال:"نريد لمؤتمر الطاقة الاغترابية ان يصبح تقليدا سنويا ونحن نطمح لنصل الى كل لبناني منتشر في العالم علما ان الامكانيات محدودة".
الوكالة الوطنية للاعلام 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان