اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
ريفي : اغتيال بدر الدين هو قرار مشترك بين ايران والنظام السوري ودويلة حزب الله ستزول
تمّ النشر بتاريخ: 2016-05-25
أكد اللواء أشرف ريفي أنه لن يسمح لـ”حزب الله” بأن يتعرض للقطاع المصرفي والمصرف المركزي سيطبق العقوبات الدولية عليه بحذافيرها ودويلة الحزب ستزول، داعماً لمواقف حاكم مصرف لبنان ، و تابع : “نشد على يد سلامة ونقول له نعم لتطبيق العقوبات المالية ضد “حزب الله””.

وأشار في حديث عبر قناة “الحدث”، إلى أن التعرض للقطاع المصرفي، ضربة لعمود من أعمدة لبنان، داعياً “حزب الله” إلى أن يدرك أنه عند القيام بأعمال إرهابية فهو إرهابي والعالم بأسره يصنفه ارهابيا”. كما دعا ريفي “حزب الله” إلى تقديم المصلحة الوطنية على مصالحه الحزبية، مشددا على المناضلة حضاريا لازالة دويلته.

وعن مقتل بدر الدين، أعلن ريفي أن له قناعة ان قرار اغتيال مصطفى بدر الدين هو قرار مشترك بين ايران والنظام السوري، مشيرا إلى أن “حزب الله” تأخّر 24 ساعة لإصدار بيان بشأن مقتل بدر الدين والأمر يثير الشكوك. وقال: “على “حزب الله” إعادة حساباته وكفى تشويها للعلاقات العربية – اللبنانية”.

وبموضوع حمية، إعتبر ريفي أن والد الشهيد العسكري محمد حمية،معروف حمية، أساء لشهادة إبنه وما حصل جريمة بكل معنى الكلمة، لافتاً إلى أنه طلب من الاجهزة الامنية محاكمة القاتل وستطبق العقوبات حماية للأبرياء ولن يمر الأمر مرور الكرام.

وفي هذا السياق، كشف ريفي إلى أن “هناك مساع لفتح قنوات مباشرة او غير مباشرة مع “داعش” لتحرير العسكريين”.

وفي الملف الرئاسي، حمّل إيران مسؤولية تأخير الانتخابات الرئاسية من خلال حزب الله، لافتا إلى أن “الشعب اللبناني بحالة رفض للسلطة الحالية وهذا يظهر من خلال تحركات المجتمع المدني”، داعيا إلى التغيير.

وعن الإنتخابات البلدية في طرابلس، أعرب أن “هناك تحالفات هجينة غير متوقعة بين 7 قوى سياسية في طرابلس لتفرض على المدينة نموذجا سيئا وتحالف محاصصة”، مشددا على أن المعارك ديموقراطية في طرابلس وتابع: “سنخوض الانتخابات كقوة تغيير واستعادة قرار”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان