السعودية تتلقى خسارتها الثانية وتودع المونديال مبكرا رفقة مصر   -   حقيقة مغادرة صلاح معسكر الفراعنة   -   طبخة الحكومة تحترق تدريجاً... هذه هي الأسماء   -   سلامة للرئيس عون: استقرار الليرة اللبنانية ثابت ومستمرّ   -   أسامة سعد عرض ومحافظ الجنوب مشاكل المولدات والوضع البيئي في صيدا   -   كندة علوش نحيفة بشكل غير متوقع بأحدث ظهور...   -   ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟   -   "خليهم ينفعوك"... جديد المطربة لطيفة رأفت   -   رسميا.. المغرب أول منتخب يودع مونديال روسيا 2018   -   اليكم موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة “البريفيه”   -   النازحون في مهب التطورات… ودعوة مستجدة للتفاوض مع الحكومة السورية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 حزيران 2018   -  
لافروف: سندعم بقوة جيش الأسد إذا تعرض للتهديد في حلب
تمّ النشر بتاريخ: 2016-06-06
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده على اتصال دائم بالأمريكيين في سوربا- أ ف ب
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين أن موسكو "ستدعم بقوة" جيش النظام السوري إذا تعرض لتهديدات في حلب ومحيطها.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفنلندي تيمو سويني: "بالنسبة لما يحدث في حلب ومحيطها، فقد حذرنا الأمريكيين. فهم يعرفون أننا سندعم بقوة الجيش السوري جوا لمنع الإرهابيين من الاستيلاء على الأراضي".

وأضاف: "سنتخذ قراراتنا بناء على تطورات الوضع. نحن على اتصال مع الأمريكيين كل يوم (...) لذا، لن تكون هناك مفاجأة".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أحرز تحالف عربي-كردي بدعم أمريكي تقدما في محافظة حلب حيث أصبح يهدد المحور الذي يستخدمه تنظيم الدولة لعبور المقاتلين والأسلحة والأموال من الحدود التركية إلى الرقة.

وكان لافروف بحث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأسبوع الماضي على الهاتف ضرورة قيام "عمل مشترك حاسم" ضد جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وقال لافروف الاثنين إن روسيا "مستعدة دائما لتنسيق المهام القتالية مع الطيران الأمريكي ضد الإرهابيين في سوريا".

لكن موسكو "تعارض محاولات المماطلة" في قيام تنسيق روسي أمريكي، إذا كان هدفها السماح "للمعارضة باستعادة قواها ومواصلة هجومها"، كما قال لافروف.

إلى ذلك، نفت وزارة الدفاع الروسية وفقا لوكالة "ريا نوفوستي" أن تكون طائراتها حلقت الاثنين فوق بلدة العشارة في محافظة دير الزور، حيث تم استهداف السوق بضربات جوية أسفرت عن مقتل 17 شخصا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان