"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
لافروف: سندعم بقوة جيش الأسد إذا تعرض للتهديد في حلب
تمّ النشر بتاريخ: 2016-06-06
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده على اتصال دائم بالأمريكيين في سوربا- أ ف ب
أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الاثنين أن موسكو "ستدعم بقوة" جيش النظام السوري إذا تعرض لتهديدات في حلب ومحيطها.

وقال خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الفنلندي تيمو سويني: "بالنسبة لما يحدث في حلب ومحيطها، فقد حذرنا الأمريكيين. فهم يعرفون أننا سندعم بقوة الجيش السوري جوا لمنع الإرهابيين من الاستيلاء على الأراضي".

وأضاف: "سنتخذ قراراتنا بناء على تطورات الوضع. نحن على اتصال مع الأمريكيين كل يوم (...) لذا، لن تكون هناك مفاجأة".

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أحرز تحالف عربي-كردي بدعم أمريكي تقدما في محافظة حلب حيث أصبح يهدد المحور الذي يستخدمه تنظيم الدولة لعبور المقاتلين والأسلحة والأموال من الحدود التركية إلى الرقة.

وكان لافروف بحث مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأسبوع الماضي على الهاتف ضرورة قيام "عمل مشترك حاسم" ضد جبهة النصرة، الفرع السوري لتنظيم القاعدة.

وقال لافروف الاثنين إن روسيا "مستعدة دائما لتنسيق المهام القتالية مع الطيران الأمريكي ضد الإرهابيين في سوريا".

لكن موسكو "تعارض محاولات المماطلة" في قيام تنسيق روسي أمريكي، إذا كان هدفها السماح "للمعارضة باستعادة قواها ومواصلة هجومها"، كما قال لافروف.

إلى ذلك، نفت وزارة الدفاع الروسية وفقا لوكالة "ريا نوفوستي" أن تكون طائراتها حلقت الاثنين فوق بلدة العشارة في محافظة دير الزور، حيث تم استهداف السوق بضربات جوية أسفرت عن مقتل 17 شخصا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان