عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 13 كانون الأول 2018   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   سيسكا موسكو يهين ريال مدريد في عقر داره (فيديو)   -   الوزير السني مقابل الأشغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 12 كانون الأول 2018   -   الحريري: المراة تشكل 54 بالمئة من اللبنانيين و100 بالمئة في المنزل   -   تحقيقات لكشف هوية مجموعات مسلحة هدّدت باغتيال الحريري ووهّاب   -   الحريري: منطقتنا تشهد فترة صعبة إلا انها تسير نحو الاستقرار والازدهار   -   اسمه مرتبط بفضيحة بطلها لبناني.. تعرّفوا إلى "مستشار الظل" الذي أنقذ ماكرون!   -   نتنياهو يتوعّد "حزب الله" بـ"قصف لن يتخيله أحد"   -  
متى تكون الأطعمة المجمدة أفضل؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-06-09

يتم شحن كثير من الأطعمة الصحية كالفواكه والخضروات الطازجة المتوفرة لمسافة متوسطها ألف كم حتى تصل إلى "السوبرماركت"، تفقد خلالها الكثير من قيمتها الغذائية. هل تفقد الأطعمة المجمدة مغذياتها بالقدر نفسه؟ هل تعتبر أفضل أم أسوأ؟

الخضروات والفواكه. يتم اختيار الأطعمة المجمدة من بين الأفضل نضجاً. وتفقد جزءاً صغيراً من محتواها الغذائي خلال عملية التجميد. كثير من الخضروات المجمدة يتم تقشيرها وغسلها قبل التجميد، وقد يؤثر ذلك على بعض الفيتامينات مثل فيتامين "سي" و"ب1".

تفقد الخضروات ما بين 10 و75 بالمائة من فيتامين "سي" بعد أسبوع من تخزينها، وتحافظ برودة التجمد على 50 بالمائة من المغذيات الأخرى لمدة عام كامل. أما فيتامين "ب1" فتفقد الخضروات جزءاً منه بسبب التقشير.

الوجبات المجمدة. الخضروات والفواكه أفضل الأطعمة المجمدة، تليها الوجبات لكن عليك أن تنتبه إلى بعض الأمور عند اختيارها. بعض الوجبات الجاهزة تحتوي على نسبة كبيرة من الملح والدهون.

الوجبات التي تحتوي على خضروات تحتوي على مغذيات مفيدة، ويمكن الاعتماد على الوجبات الصحية التي تحتوي على نسبة معتدلة من الدهون والملح لضبط الوزن، حيث تساعد هذه الوجبات على التقيد بكمية من الطعام وعدم الإفراط في تناوله.

ماذا تختار؟

افحص بيانات المكونات، واحرص على ألا تختار للعشاء وجبة تحتوي على أكثر من 500 سعرة حرارية، وأكثر من 600 ملغ من الملح.

أفضل الأكلات المجمدة:

البيتزا. راقب كمية السعرات الحرارية في البيتزا، بحيث لا يزيد عدد السعرات في كل قطعة (مثلث من البيتزا) عن 260 سعرة.

البطاطا المقلية. احرص على اختيار الأنواع المجهزّة من البطاطا الحلوة، والتي تحتوي على أقل كمية من الملح، والتي تم إعدادها في الفرن وليس المقلية. كمعيار للاختيار الصحية ينبغي ألا يزيد عدد السعرات الحرارية في كل 85 غراماً من البطاطا عن 140 سعرة.

البرغر النباتي. من أفضل الأكلات المجمدة، وهو أفضل من البرغر الحيواني المجمد. يحتوي البرغر النباتي على أي دهون مشبعة، ويوفر 70 سعرة حرارية فقط، و13 غراماً من البروتين و4 غرامات من الألياف.

(24)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 60 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان