هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
الفرزلي: عون رئيساً أو الفراغ
تمّ النشر بتاريخ: 2016-06-12
اعتبر نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق ايلي الفرزلي أن النقاش القائم اليوم ليس حول قانون الانتخاب نفسه، بل حول الحقوق الدستورية المسحوقة للمسيحيين والمنهوبة بعمل متمادي منذ العام 1990 حتى اليوم، واتهم تيار المستقبل بأنه وحده المتآمر المباشر على منع انتاج نظام المساءلة والمحاسبة في البلد، وعلى مصادرة حقوق المسيحيين، ولا يوجد شريك له في هذا المجال.

وأكّد الفرزلي دعمه لأي قانون خارج اطار الستّين يحسّن من ظروف وفاعلية التمثيل، حسب ما ورد في وثيقة الوفاق الوطني، داعياً المسيحيين للمقاطعة الشاملة للدولة على جميع المستويات، وفي كل المجالات والحقوق، اذا كانت النية ستستمر بمصادرة قانون الانتخاب. 

في ملف الانتخابات الرئاسية، شدد الفرزلي على أن ثمة مكوّن مسيحي يحظى بأعلى نسبة تمثيل في المجلس النيابي اسمه العماد ميشال عون، فاما يقبلون به رئيساً او يستمر الفراغ، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولاً، واشار الى اننا مصرّون على ان يكون الشريك السنّي في هذا البلد طرفاً وشريكاً في صناعة الرئيس، مؤكداً ان ليست الرئاسة وحدها غايتنا، بل غايتنا ان نصنع العيش المشترك في هذا البلد.
النهار الكويتية 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان