موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -   أحمد الحريري: الأزمة التي مرت بها البلاد جاءت من أجل إنهاء سعد الحريري   -   خاص - بعد كشف عمالة عيتاني.. مستشارة أمن الدولة توضح   -   الحريري: نطالب بالنأي بالنفس قولا وفعلا ونريد أفضل العلاقات مع أشقائنا العرب   -   زعيتر: نؤكد عدم القبول بأي ذريعة لتأخير الانتخابات   -   من هو رئيس المعارضة السورية الى مفاوضات جنيف؟   -   صمت الـLBCI.. هل تُرك مارسيل غانم وحيداً!   -   زياد عيتاني يعترف بالتعامل مع إسرائيل.. أمن الدولة تروي تفاصيل التوقيف   -   "حزب الله" للحريري: تأخرت.. ورأس كبير يطل من قبرص؟!   -   زياد برجي: مصر راح تطلع من المحنة أقوى   -  
حقائق عن الحادث الأسوأ في تاريخ أميركا منذ 11 أيلول
تمّ النشر بتاريخ: 2016-06-13

أطلق عمر متين، البالغ من العمر 29 عاما، النار على زوار ملهى ليلي في مدينة أورلاندو، ولاية فلوريدا. وقتل 50 شخصا وأصاب 50 آخرين على الأقل، وتم نقلهم إلى المستشفى. اليكم حقائق عن القاتل والحادث، الذي يعتبر الأسوأ منذ هجمات11 أيلول.

- بدأ إطلاق النار في حوالي الساعة 02:00 فجرا (بتوقيت أميركا). وعندما أطلق حارس الملهى النار ركض عمر متين إلى داخل المبنى. ليصبح جميع المتواجدين في الداخل رهائن لديه. وكتب البعض على صفحة الملهى على "فيسبوك": "اخرجوا من Pulse واهربوا".

-عمر متين مواطن أميركي، عاش في ولاية فلوريدا. وقتل أثناء تبادل إطلاق النار مع رجال الشرطة.

- والدا متين من أصل أفغاني. وتقوم الجهات الأمنية بالتحقق من ارتباطه مع جماعات إسلامية متطرفة.

- أكد والد عمر متين أن إطلاق النار في ملهى مثليي الجنس لم يكن على علاقة بالدين. ووفقا لأقواله فإن متين كان غاضبا بعد أن رأى رجلين يقبلان بعضهما في ميامي منذ بضعة أشهر واعتبر ذلك الدافع الأساسي.

- قالت زوجته السابقة إنه كان شخصا غير متزن عقليا وقاس. وكان يضربها غالبا عندما كانا زوجين. وأشارت إلى أنه لم يكن رجل دين.

- صرح عضو الكونغرس آدم شيف والسيناتور من ولاية فلوريدا بيل نيلسون أن متين على الأرجح على علاقة بتنظيم "داعش".

- ظهرت صورة متين على حساب، مرتبط بتنظيم "داعش" على "تويتر".

- قال عمدة المدينة بادي داير إن ليس هناك أدلة على ارتباط الشاب بتنظيم "داعش" وفي الوقت نفسه، يجري التأكد من ارتباطه بمنظمات إرهابية. وأشار إلى أنه ينتظر معلومات أكثر دقة من مكتب التحقيقات الفيدرالي.

- تم إعلان حالة الطوارئ في أورلاندو وفلوريدا بكاملها بعد الحادث.

- اعتبرت السلطات الهجوم على أنه عمل إرهابي.

- أصبح هجوم أورلاندو الأكبر من حيث عدد الضحايا. وكان هجوم معهد فرجينيا للتكنولوجيا في عام 2007 يعتبر الأكثر دموية حتى الآن، إذ أسفر عن مقتل 23 شخصا، بالإضافة إلى قيام رجل مختل عقليا بالإطلاق النار في مدرسة في كونيتيكت، ما أسفر عن مقتل 28 شخصا، منهم 20 طفلا.

- وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما الهجوم بأنه "عمل من أعمال الإرهاب والكراهية". وأشار إلى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق في الحادث على أنه هجوم إرهابي.

- قالت مصادر في الجهات الأمنية لقناة "CNN" إن متين اتصل على الرقم 911 منذ فترة وجيزة وأبلغ عن طاعته لـ"داعش" وذكر هجوم بوسطن الذي وقع في نيسان من عام 2013.

- تبنى تنظيم "داعش" مساء أمس الأحد الهجوم في أورلاندو. وأكد على أن مسلح ينتمي إلى التنظيم قام بإطلاق النار في ملهى مثليي الجنس.

(سبوتنيك)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان