"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
ريفي يرسل اشارات ايجابية الى ميقاتي
تمّ النشر بتاريخ: 2016-07-16

لم تنته بعض حلقات الجدال في اروقة التيار الازرق خصوصا فيما يتعلق بالخسارة المدوية التي لحقت بتيار الحريري في الانتخابات البلدية الاخيرة.

يحاول "تيار المستقبل" من خلال قياداته السياسية الطرابلسية الايحاء بأن خسارتهم نتيجة طبيعية للتحالف السياسي وظروف هذا التحالف الذي جمع قوى متناحرة منذ العام 2011.

لكن حتى لا يترسخ في اذهان الطرابلسيين هذه الايحاءات جاء الرد سريعا من مصادر مقربة من الوزير اشرف ريفي التي اكدت ان خسارة التحالف السياسي في الانتخابات البلدية في طرابلس هو خسارة لنواب طرابلس اولا، ثم خسارة لـ"تيار المستقبل" ثانيا، وبرز موقف لافت لهذه المصادر التي ذكرت ان الرئيس نجيب ميقاتي دفع ثمن هذا التحالف ما يوحي ان هناك اشارات ايجابية تطلقها اوساط ريفي باتجاه ميقاتي تغمز الى امكانية اعادة ترميم العلاقة بين الرجلين، لكن حسب اوساط ميقاتي ان الاخير حريص على علاقته مع الرئيس الحريري وغير معني بنزاعات البيت الواحد.

لكن مع استمرار الصراع السياسي بين الحريري وريفي لا يبدو انه بات قاب قوسين بنزع فتيله من الشارع بدليل ان اوساط ريفي ترى في تحالفات الحريري الاخيرة في طرابلس محاصصة بغيضة لم ترضِ الشعب لذلك تم اسقاطه. وتضيف الاوساط ان "تيار المستقبل" بات ضعيفا واي استحقاق اخر سيفشل في خوضه الامر الذي فاقم الوضع بينهما.

وترى اوساط طرابلسية انه بدلا من ان تطوى نتائج انتخابات البلدية مع مرور الايام تستمر ردود الفعل بين اوساط الحريري وريفي حتى وصلت العلاقة بين الرجلين الى باب مسدود وحسب اوساط ريفي ان السبب في ذلك هم مستشارو الحريري. اضافة الى اصرار الحريري ترشيح فرنجية الى رئاسة الجمهورية. معتبرة ريفي ان هذا التشرذم بين الحالتين الحريرية والريفية لن يستفاد منها الا "حزب الله".

لكن كل المؤشرات تؤكد ان كوادر "تيار المستقبل" مستمرة في مواجهة ريفي سياسيا استعدادا لخوض معركة الانتخابات النيابية في الاستحقاق المقبل.

في الوقت الذي ينشغل فيه "تيار المستقبل" في تبرير خسارته المدوية في عاصمة لبنان الثانية تستمر معاناة الناس بسبب انقطاع مياه الشفة والتقنين الكهربائي القاسي في المناطق الشعبية في ظل ارتفاع درجات الحرارة، حيث ترى الاوساط الطرابلسية انه كان يفترض بقيادات طرابلس في تيار المستقبل البحث عن حل ازمة التيار الشعبية ليس قي اروقة ريفي انما الى المبادرة في دعم المدينة من كل النواحي الاجتماعية والاقتصادية.

وترى الاوساط انه في حال استمر "تيار المستقبل" في سياسته الكيدية وتغاضي ما يعانيه فقراء المدينة لن تعود له شعبيته الا في الوقوف الى جانب هذه الشرائح الشعبية، واكدت الاوساط الطرابلسية ان على قيادات "المستقبل" الادراك ان ازمتهم الشعبية حلها ليس بمحاربة ريفي بل باعادة النظر في سياستهم مع الناس.

في الوقت الذي ينشغل فيه الحريريون بخلافاتهم العقيمة تقوم "جمعية العزم" بتأمين مياه الشفة في التبانة والقبة، مع تركيب شبكة مياه طائرة في المنطقة، وستقوم الجمعية باستجرار المياه عبر بئرين مخصصين لهذه الغاية، وتجميعها في خزانات كبيرة ليتم توزيعها على المنازل من خلال أنابيب معلقة في الهواء، مخصصة لهذه الغاية. وينتظر أن يؤمن المشروع حوالي مليوني ليتر من المياه يومياً في المنطقتين، وذلك عبر محطات وخزانات خاصة.

وفي القبة، سيعمل المشروع على حفر بئر جديد، بسعة 24 مليون ليتر، على أن يحول جزء منها إلى التبانة أيضاً، بعد تلبية حاجات المنطقة.

ومن المتوقع أن تستفيد من المشروع الذي تنتهي مرحلته الحالية خلال الأسبوع المقبل، حوالى 500 شقة سكنية.

وترى الاوساط الطرابلسية ان على كوادر "المستقبل" الانشغال بمشاريع ملحة للمدينة بدلا من الانشغال في الكيديات السياسية التي لا طائلة منها الا المزيد من اذلال المواطن الفقير، والتنبه من مخاطر هذه السياسية المتبعة في تجويع الناس والاسراع في تنفيذ الوعود التي اطلقها الحريري في الافطار الذي اقامه في طرابلس قبل فوات الاوان.

(دموع الأسمر - الديار)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 28 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان