دياب: هاتان الوزيرتان تمثّلان الحراك.. وإقالة سلامة غير واردة   -   صورة تجمع الوزيرات السيدات في الحكومة الجديدة   -   أزمة إدلب الأخيرة.. الحلّ بات قريباً!   -   بومبيو يعلق على تأليف الحكومة.. فماذا قال؟   -   هذه هي الصورة التذكارية للحكومة الجديدة   -   مؤتمر صحافي لفرنجية بعد ظهر اليوم   -   مي خريش: من يعارض مشاركة باسيل بـ"دافوس" متآمر مع "الحملة الصهيونية"!   -   نجمة شهيرة تكشف: أُصبت بسرطان الدم وأخفيت الأمر عن والدتي   -   لبنان لن ينجرّ إلى "لعبة الدّم"... وهذا ما يحرص عليه أصدقاؤه!   -   هندوراس تصنّف "حزب الله" منظمة إرهابية   -   ميقاتي: تأخير تشكيل الحكومة سيؤدي لتصاعد الاحتجاجات.. ولن أشارك بالجلسات النيابية   -   الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي.. من هو؟!   -  
المقدح لـ"السياسة" الكويتية: "داعش" ليس في مخيم عين الحلوة أو سواه
تمّ النشر بتاريخ: 2016-07-20

نفى القيادي الأمني في حركة "فتح" اللواء منير المقدح في حديث لصحيفة "السياسة" الكويتية، "أي وجود لتنظيم "داعش" في مخيم عين الحلوة".

وأوضح ان "المخيم لن يكون لا ممراً ولا مقراً للإرهاب"، داعياً ما سماهم بــ"الأبواق وبعض الأقلام المشبوهة" إلى "توخي الدقة والحذر عند الحديث عن أمن المخيمات الفلسطينية، خصوصاً مخيم عين الحلوة"، مستنكراً "الأسلوب الرخيص المعتمد من قبل البعض منهم في الحديث عن الوضع في المخيم وتشبيهه بـ”نهر بارد” جديد".

وسأل عن "مصادر المعلومات المغلوطة التي تهدف إلى تشويه صورة المقيمين في المخيمات، الذين يفتقرون إلى الكثير من المساعدات الإنسانية والاجتماعية، لضمان وجودهم وصمودهم فيها؟".

وأكد أن "القوى الأمنية المشتركة في المخيم لديها تعليمات صارمة بمنع أية ظواهر عسكرية لأية جهة كانت"، جازماً "عدم وجود جيوب أو مربعات أمنية لهذا التنظيم الذي لا مكان له في داخل المخيمات". وقال: "إنه يتحمل مسؤولية كلامه بشأن هذا الموضوع". أضاف: "لدينا قوة رادعة في المخيم، تقوم بضبط الوضع الأمني من جوانبه كافة".

وأشار إلى أنه "ومنذ خمس سنوات، أي منذ وقوع الحرب في سوريا، لم يحصل أي خلل أمني داخل المخيمات يشير إلى وجود عناصر مرتبطة لا بـ"داعش" ولا بغيره من التنظيمات التابعة للمعارضة السورية"، مشدداً على "التنسيق الدائم والمستمر مع الجيش اللبناني وكل القوى الأمنية، وبين المسؤولين عن أمن المخيم وقادة الأجهزة الأمنية".

وختم: "إن العلاقة بين الطرفين على أفضل ما يرام وما عدا ذلك لا يمكن تصنيفه، إلا في خانة التشويه على هذه العلاقة"، داعياً الوسائل الإعلامية التي تحاول تشويه سمعة المخيمات الفلسطينية، "لزيارتها والتأكد من عدم وجود ما يعكر أمنها وأمن الدولة اللبنانية".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان