نتنياهو يرد على نصرالله: فكّر 20 مرة قبل الإعتداء علينا   -   غوتيريس: اي حرب بين حزب الله واسرائيل ستكون الاكثر دمارا   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس 20 أيلول 2018   -   القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل   -   وزارة الدفاع الروسية تثمن دور الرئيس عون وتشيد بتعاون لبنان في عودة اللاجئين السوريين   -   "محمود" خرج من منزله في الميناء ولم يَعُد.. هل تعرفون عنه شيئاً؟ (صورة)   -   جنبلاط يحسم موقفه من النظام السوري   -   3 دقائق ثمرة 3 أشهر من المراقبة.. تفاصيل الكومندوس للقبض على حجير   -   أصاب شقيقه بطلق ناري عن طريق الخطأ.. هذا ما حصل   -   اللواء ابراهيم يرأس لجنة تواصل للحد من الاحتقان بين "الاشتراكي" و"التيار"   -   تعميم صورة الفتاة المفقودة حلا الحمداني.. هل شاهدتموها؟   -   في الاشرفية: تحرّش بإمرأة فرنسية داخل المصعد.. فماذا حلّ به؟   -  
بالصوت.. الجولاني يوجه رسالة "لأهل حلب"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-05
وجه أبو محمد الجولاني، زعيم "جبهة فتح الشام" (جبهة النصرة سابقا)، رسالة إلى "أهل حلب"، في الوقت الذي تخوض به الجبهة إلى جانب فصائل الجيش الحر، معركة فك الحصار عن حلب منذ أيام.

وهنأ الجولاني، في تسجيل صوتي نشرته "مؤسسة البنيان"، "بانتصارات الأيام الماضية"، واصفا ما جرى بـ"الانتصار المؤزر" في فك الحصار.

وأشار زعيم جبهة "فتح الشام"، التي أعلن عن تشكيلها حديثا بعد فك "جبهة النصرة" ارتباطها بتنظيم القاعدة، إلى أن نتائج المعركة تتعدى فك الحصار، بل "ستقلب موازين الصراع في الساحة الشامية، وتقلب طاولة المؤامرات الدولية على أهل الشام، وترسم ملامح مرحلة جديدة لسير المعركة في الشام".

وأكد الجولاني أن أهم نتائج المعركة هي "اجتماع المجاهدين على كلمة واحدة"، في ما يبدو تأكيدا للمسعى الجديد الذي تنتهجه الجبهة، وأشارت وأكدت في ميثاقها الذي نشرته حال إعلانها.

وبارك الجولاني "تفاعل الأمة" مع "ملحمة حلب الكبرى"، معتبرا أن ذلك يدل على أن "معركة أهل السنة ضد الحشد الرافضي واحدة"، في الخطاب المستخدم لدى "القاعدة" و"جبهة فتح الشام" للإشارة عن الشيعة والمشروع الإيراني.

يشار إلى أن هذه الرسالة هي أول رسالة تنشرها "مؤسسة البنيان"، الذراع الإعلامي لـ"جبهة فتح الشام"، بعد أن تخلت عن مسمى "المنارة البيضاء"، الذراع الإعلامي لـ"جبهة النصرة"، في ما وصفه مراقبون بـ"فتح مرحلة جديدة بالكامل إعلاميا ومؤسساتيا".

ورأى مراقبون أن اختيار تسمية "البنيان" يتناسب مع خطاب الجبهة الجديد، الداعي لـ"الوحدة"، مقابل خطاب "جبهة النصرة" الإعلامي الذي يصفونه بـ"الملحمي"، الذي كان مرتبطا بمسمى "المنارة البيضاء".
عربي21 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 35 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان