ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
باسيل: لسنا متمسكون بشخص عون وعندما يختار الشعب شخصاً آخر فنحن معه
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-09
أكد رئيس “التيار الوطني الحر” جبران باسيل أنه “لا يوجد شخصين يختلاف على ان البلد يقوم على التوافق، ولنا حق ان نتهم ان من يمنع الحلول السياسية الكاملة في البلد يدعو إلى إيصال البلد لأماكن بشعة لا يريد اللبنانيون ان يصلوا إليها”، معتبرا انه “إن لم تتمكن الأكثرية المسيحية الساحقة من إيصال رئيس للجمهورية هذا يعني انه على الدنيا السلام فنحن لسنا خدام في هذا البلد وإما تتساوى المعاملة بين الجميع إما تمتد الأزمة”.
و خلال مؤتمر صحافي له بعد الاجتماع الأسبوعي لتكتل التغيير والإصلاح في الرابي، لفت باسيل الى أننا “لن نقبل بالتمديد لمجلس النواب كما لن نقبل باجراء الانتخابات النيابية على اساس قانون الستين”، سائلا “إلى متى الهروب من وضع قانون جديد للانتخابات”. وأضاف “نريد قانون جديد للانتخابات لكن بعد الرئيس الميثاقي”.
واعتبر ان “سقوط فريق من اللبنانيين هو سقوط لكل اللبنانيين وسقوط للبنان، كما ان سلخ الرئيس عن واقعه الشعبي هو الغاية إلا ان حقنا الدستوري والميثاقي لن نتخلى عنه، نحن نريد رئيسا ميثاقيا لأنه الحل الوحيد”، مشددا على ان “أي رئيس بالنسبة لنا غير مقبول، فالمقبول فقط هو الرئيس الميثاقي ونحن لسنا متمسكون بشخص العماد ميشال عون فأي خيار آخر للشعب اللبناني سنوافق عليه”.
وفي ملف الإتصالات، أشار رئيس “التيار الوطني الحر” الى أن مشكلة الاتصالات ليست بحجم التقرير الذي رفع الى مجلس الوزراء بل بأن كل الصفحات فارغة وتتضمن شعرا ومواضيع لا علاقة لها بأسئلتنا”، مضيفاً “هناك مدير عام يملك حاجة السوق من الانترنت ولا يقدمها وهذا ما دفع باتجاه لجوء البعض الى الانترنت غير الشرعي”. 
وتابع “وزراء التيار رأوا هذا الواقع وقدموا الشكاوى على المدير فيما الوزير الحالي يغطيه ويدافع عنه”، مشددا على أن “درجة التعمية وغش المواطنين بلغت مكانا متقدما بحيث ارسل الوزير الحالي كتابا يسأل فيه عن شكاوينا كأنما لا امانة سر في الوزارة”.
وأشار الى أن “هناك جملة من المخالفات في امور بديهية يرتكبها المدير منها انه يسافر بالسر عن الوزير عدا عن انه يزور وثائق كما حصل مع الشركة القبرصية”.
وكشف باسيل أن هناك “موظف فئة أولى يحتل موقعين ومدير عام يملك حاجات السوق ولا يوزعها وهناك من يدافع عنه ويحرم اللبنانيين والخزينة من خدمات واموال”، مضيفاً ” تخيلوا لو ان التيار قام بعقد بمليار ليرة بلا علم مجلس الوزراء ماذا كان حصل؟ هناك اليوم من قام بعقد بقيمة 176 مليار ليرة”.
وفيما يخص موضوع الخلوي، قال باسيل “هناك تمديد غير قانوني بلا قرار من مجلس وزراء والمداخيل انخفضت على عكس ما حاولوا التزوير لغش الرأي العام”، موضحاً “مقارنة بسيطة بالارقام توضح ان المداخيل من الخلوي على ايامنا ارتفعت اما اليوم فهي تنخفض على رغم تباهي البعض بأرقام غير صحيحة”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان