السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
كيف تزيل رواسب الأسنان بـ5 دقائق فقط؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-13

تتكون الرواسب على الأسنان بسبب تراكم بقايا الطعام سواء على السطح الداخلي أو الخارجي للأسنان، مسببة بذلك رائحة الأنفاس الكريهة، إضافة إلى أنها قد تتطور وتسبب مشاكل أخرى كجعل هذه الرواسب صلبة مسببة النزيف في اللثة.

وعلى الرغم من أن الأطباء إلى الآن لا يعرفون كيف يمنعون تتطور هذه الرواسب، لكنهم أوجدوا الطرق لتقليل حدوث هذه الرواسب وبالتالي تقليل أضرارها.

اصفرار الأسنان من أبرز الأمور التي تميز المدخنين، بسبب النيكوتين الموجود في الدخان، كما أن الذين يشربون القهوة بشكل كثير يعانون من هذه المشكلة، كما أن الرواسب على الأسنان قد تكون مؤشر لعواقب أخرى كتسوس الأسنان وفقدانها.

على الجميع زيارة الطبيب كل 6 أشهر للتأكد من صحة الاسنان وفحصها، لكن الأمر يكلف الأموال لذا فالبعض يتجاهل هذا الفحص، فإن كنت من الأشخاص الذين يتجنبون الأمر، فإليك هذه الطريقة التي ستخلصك من الرواسب بـ5 دقائق فقط ومن دون الحاجة إلى الطبيب.

مكونات العلاج:

- نصف لتر ماء.

- 2 ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

- 2 ملعقة صغيرة من بذور عباد الشمس.

الطريقة:

اطبخ المكونات على درجة حرارة منخفضة لمدة ساعة، حتى تحصل على خليط يشبه معجون الأسنان، ضعوه على فرشاة الأسنان ونظف أسنانك به لمدة 5 دقائق، مرتين في الشهر.

نصائح أخرى:

- نظف أسنانك بعد كل وجبة لمدة دقيقتين.

- استخدام معجون الأسنان الطبيعي.

- استخدام خيط تنظيف الأسنان أو خيط كل ليلة قبل النوم لإزالة أي بقايا الطعام من بين الأسنان.

- استخدم غسول الفم بشكل منتظم لتعطير رائحة الفم الطبيعي.

(وكالات)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان