بعد زيارة الحريري.. هذا ما تريده روسيا من لبنان!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 21 أيلول 2017   -   الرياشي: توطين النازحين غير قابل للتنفيذ   -   "رجل الأسرار الأول" في حزب الله... هل تمّت تصفيته داخليا؟   -   إرهابيّان يفرّان من «عين الحلوة»… والجيش يستنفر   -   فيرا يمين: بري قطع الطريق امام محاولات التمديد للمجلس النيابي   -   المردة: اينما يتواجد العونيون سنلحقهم.. ونلحق بهم الخسارة!   -   بالفيديو.. اشكال وتضارب في الجديدة بسبب "موقف سيارة"   -   جنبلاط: ترامب يمسح الجوخ لخلِيلِه نتنياهو   -   وهاب: خيار المقاومة والجيش والدولة أمر استراتيجي للطائفة الدرزية في سوريا   -   لهذا السبب فرش بوتين السجاد الأحمر للحريري.. ومطارات جديدة في لبنان؟   -   هل يرد عون على ترامب اليوم؟   -  
الهبر لـ"السياسة": صفقات وراء صمت البعض عن أزمة النفايات
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-19

أكد عضو كتلة نواب "الكتائب" فادي الهبر لـ"السياسة"، عدم تراجع "الكتائب" عن موقفها الرافض لطمر النفايات قبل فرزها، لما تشكله من ضرر على الثروة السمكية وعلى المياه الجوفية وعلى البيئة بشكل خاص.

وقال "إنّ منطقة ساحل المتن الشمالي تعني الكثير لآل الجميل. ومن هذا المنطلق يأتي موقف الكتائب المؤيد لقرار الرئاسة في الحزب"، داعياً الحكومة إلى الالتزام بما سبق لها وأقرته بإنشاء معامل لفرز النفايات والتوقف عن الطمر العشوائي، "لأننا أصبحنا أمام مزبلة ومكب وليس مطمراً، كما كان مقرراً من قبل الحكومة. وبدلاً من أن يكون الفرز بنسبة 35 في المئة وما فوق، لم يفرز من النفايات المكدسة إلا ما نسبته 4 في المئة، وهذا يؤكد استخفاف الحكومة بحياة المواطنين".

وعن صمت القوى المسيحية الأخرى حيال ما يحصل في برج حمود، أشار الهبر إلى تقاطع المصالح والصفقات لدى البعض، منها 30 مليون دولار لبلدية برج حمود، وهذا يفسر صمت "حزب الطاشناق"، إضافة إلى الوعد بتنفيذ سد جنة وهو ما يبرر سكوت "التيار الوطني الحر"، أما صمت "القوات اللبنانية" فهو لأسباب قد تكون سياسية تتعلق بالنفوذ "القواتي" في المنطقة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 22 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان