الحكم بقضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري يصدر الجمعة.. وهؤلاء المتّهمون!   -   استقالة حتي تُعجّل في سقوط تركيبة دياب   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -  
هذا ما طرحه الحريري قبل 3 أسابيع على بري وجنبلاط
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-23
اشارت مصادر إلى أن الرئيس سعد الحريري طرح على الرئيس نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، خلال لقائه كلا منهما قبل 3 أسابيع خيار الخروج من الحكومة ومغادرة الحوار، كواحد من الخيارات الثلاثة التي يناقشها مع قيادة تياره، مستخدماً حججاً عدة أبرزها أنه قام بكل المبادرات الممكنة للخروج من الفراغ الرئاسي، من دون أي تجاوب معه، وأنه يخسر من جمهوره نتيجة لذلك، هذا فضلاً عن استمرار مشكلة "سرايا المقاومة" بلا معالجة.

وتقول المصادر البارزة إن بري وجنبلاط أصرا على الحريري لاستبعاد هذا الخيار، وأن الأول قال له العبارة الشهيرة بأن «مقابل خسارتك في جمهورك ربحت على الصعيد الوطني"، فأجابه الحريري: وكيف يصرف كل ذلك في الانتخابات؟ أما الثاني فتقول المصادر البارزة أنه ألح عليه لتأجيل البحث في خيار قلب الطاولة والخروج من الحكومة لأنه يؤدي إلى تعميم الفراغ في السلطة ويزيد التأزم.

وفيما تقول المصادر أن بري وجنبلاط أخذا وعداً من الحريري بصرف النظر عن هذا الخيار، وهذا ما دفع بري إلى التأكيد أن لا استقالة للحكومة وأنها مستمرة، تضيف أن لا شيء مضموناً في هذا الصدد، وأن الأمر ما زال مطروحاً على طاولة النقاش في "المستقبل"، خصوصاً مع استمرار التأزم على الصعيد الإقليمي نتيجة انخراط "حزب الله" في السياسات والمخططات الإيرانية في المنطقة والتي تحول دون أي أمل بمعالجة الأزمة السياسية في الداخل.
الحياة 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان