عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الخميس 18 كانون الثاني 2018   -   صيدا–جزين: التيار يتجاوز أزمته والمستقبل بمقعد واحد   -   بالفيديو.. "سطو مسلح" على البنك اللبناني السويسري في محلة بئر حسن   -   ملامح سياسة أميركية جديدة في سوريا: كبح إيران وإعداد حلّ شامل!   -   باسيل غير مرغوب به في القمة العربية في السعودية!؟   -   التيار يفتتح الحملة الانتخابية تحت عنوان: حقّ المغتربين في الاقتراع   -   عناوين الصحف الصادرة صباح اليوم الاربعاء 17 كانون الثاني 2018   -   إحالة نادر صعب للمحاكمة ..   -   بري : وزير المال لن يكون إلا من حركة أمل وشيعياً!   -   السعودية "تحسمها" انتخابياً في المرحلة المقبلة   -   مقاتلات إسرائيلية تقصف مطارًا.. مستهدفةً "حزب الله"   -   خريس: باسيل “كل يوم بيطلعلنا بإختراع”   -  
كتاب من ريفي للتمييز بحق "حماة الديار"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-24
أرسل وزير العدل اللواء أشرف ريفي كتابا إلى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، للتحقيق في صحة المعلومات عن قيام مجموعة تحت اسم "حماة الديار" بتشكيل نواة لتنظيم مسلح طالبا إجراء المقتضى القانوني اللازم. 

وجاء في الكتاب:
"جانب النائب العام لدى محكمة التمييز، الموضوع: التحقيق في صحة معلومات عن قيام مجموعة تحمل إسم "حماة الديار" بتشكيل نواة لتنظيم مسلح.

أوردت قناة الجديد في تقرير عرض مساء الثالث والعشرين من الجاري معلومات عن وجود فصيل مسلح جديد في لبنان يدعى "حماة الديار"، وقد تضمن التقرير المذكور صورا وفيديوهات لعمليات تدريب على السلاح ومشاهد لتجمعات أشخاص يرتدون بزات عسكرية. 

كما أوردت بعض وسائل الإعلام تصريحات منسوبة لقائد هذه الحركة المدعو "رالف شمالي" يعلن فيها جهوزية الحركة للتصدي لخطر الإرهاب القادم برأيه من المخيمات الفلسطينية وتجمعات النازحين السوريين في لبنان.

وبما أن الأفعال المذكورة من شأنها في حال ثبوتها أن تشكل جرائم معاقبا عليها قانونا، فضلا عن أن التمادي في ممارسة هذه الأفعال من شأنه أن يؤثر سلبا على الإستقرار الأمني الداخلي،

لذلك، وسندا لأحكام المادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، أحيل إليكم هذا الكتاب لإجراء المقتضى القانوني اللازم بأسرع وقت والإفادة بالإجراءات والتدابير التي اتخذت من جانبكم".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 84 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان