هل سيتمّ فرض رسوم إضافية على "واتساب" في لبنان؟!   -   جنبلاط: كفى قروضا واسفارا واصلحوا ما تيسر قبل فوات الاوان   -   من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟   -   حقيقة وصية جميل راتب.. هل تبرع بثروته بالكامل لهؤلاء؟   -   من طيّر الجلسة التشريعية؟   -   غموض وتوتر.. ما حقيقة انتحار شاب في كورنيش المزرعة؟   -   هل سمعت عن المشروب الذي ينقي جسمك من السموم؟ (شاهد)   -   راغب علامة يعزف ويغنّي لابنه خالد... "توأم روحي"   -   بين الصحناوي والخازن.. قاتل ومقتول!   -   هدد قاصر بنشر صور لها والتشهير بسمعتها عبر تطبيق واتسآب!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 25 ايلول 2018   -   اشكال بين السيد والحريري... والأخير: "ساكتين وبدك تلطوش"   -  
كتاب من ريفي للتمييز بحق "حماة الديار"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-24
أرسل وزير العدل اللواء أشرف ريفي كتابا إلى النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، للتحقيق في صحة المعلومات عن قيام مجموعة تحت اسم "حماة الديار" بتشكيل نواة لتنظيم مسلح طالبا إجراء المقتضى القانوني اللازم. 

وجاء في الكتاب:
"جانب النائب العام لدى محكمة التمييز، الموضوع: التحقيق في صحة معلومات عن قيام مجموعة تحمل إسم "حماة الديار" بتشكيل نواة لتنظيم مسلح.

أوردت قناة الجديد في تقرير عرض مساء الثالث والعشرين من الجاري معلومات عن وجود فصيل مسلح جديد في لبنان يدعى "حماة الديار"، وقد تضمن التقرير المذكور صورا وفيديوهات لعمليات تدريب على السلاح ومشاهد لتجمعات أشخاص يرتدون بزات عسكرية. 

كما أوردت بعض وسائل الإعلام تصريحات منسوبة لقائد هذه الحركة المدعو "رالف شمالي" يعلن فيها جهوزية الحركة للتصدي لخطر الإرهاب القادم برأيه من المخيمات الفلسطينية وتجمعات النازحين السوريين في لبنان.

وبما أن الأفعال المذكورة من شأنها في حال ثبوتها أن تشكل جرائم معاقبا عليها قانونا، فضلا عن أن التمادي في ممارسة هذه الأفعال من شأنه أن يؤثر سلبا على الإستقرار الأمني الداخلي،

لذلك، وسندا لأحكام المادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، أحيل إليكم هذا الكتاب لإجراء المقتضى القانوني اللازم بأسرع وقت والإفادة بالإجراءات والتدابير التي اتخذت من جانبكم".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان