"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   تغريدة "لاذعة" من ريما عساف عن "الصحافيين".. وبلوك من مارسيل غانم!   -   الجلسة التشريعية.. بري يسحب صواعق التفجير "مع حبة مسك"   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   إجتماع وزراء الخارجية العرب في الامم المتحدة لتنسيق المواقف   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   كارول سماحة تطلق “مبروك لقلبي”   -   السيسي خلال لقائه عون: ندعم لبنان وتوجهاته لاعادة النازحين الى المناطق الامنة   -  
باسيل: ملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-25
رأى وزير الخارجية جبران باسيل في عشاء قطاع الانتشار ان:" نمو التيار لا يكتمل بلا الانتشار تماما كلبنان الذي لا يكتمل بلا المنتشرين، فانتشارنا جزء منا وعلينا ان نجهد حتى يصبح التيار موجودا في كل دول العالم حيث لبنانيون"، مضيفاً:" علينا ان نصبح جنود الجنسية وثروة الانتشار الكبرى ينبغي جمعها بعد البحث عنها لنرد اليها هويتها".

واذ قال باسيل:"وضعنا في الخارجية خطة تسمح لكل مستحق ان يبدأ بالعمل من اجل استعادة جنسيته من بيته واناشد الاعلاميين والمفكرين والمثقفين دعمنا، واطلب من التيار في دول العالم ان يكون قدوة في ابلاغ المنتشرين المستحقين عن سبل بدء العمل لاستعادة جنسيتهم". شدد على اننا "زرعنا في هذه الارض ولا احد يستطيع اقتلاعنا لكن ارضنا اليوم معرضة للغزو وتبديل هويتها ولا معنى لوطن وجنسية بلا ارض".

وأضاف: "ملعون من الله كل من يحاول اقتلاعنا من ارضنا ومهمتنا ان نأتي باللبنانيين مهما كانت طائفتهم الى ارض الرسالة لبنان وهذه مشيئة الهية، وملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا من رئاسة الجمهورية للإتيان برئيس غير ميثاقي وملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا من مجلس النواب بقانون انتخاب غير ميثاقي، وملعون كل من يحاول اقتلاعنا من مجلس الوزراء بعقد جلسة غير ميثاقية والحكومة مطعون فيها بالقضاء وبالشارع". معتبراً ان "الحكومة مطعون فيها بالقضاء وممنوع صدور اي مرسوم لا نوقع عليه مهما كان موضوعه".

وختم باسيل بالقول:"رحمات الله على السابقين ولعنات الله على اللاحقين الذين يحاولون اقصاءنا ولينظر المعنيون الى كل من جرب الامر من قبل اين اصبح".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 33 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان