عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
باسيل: ملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-25
رأى وزير الخارجية جبران باسيل في عشاء قطاع الانتشار ان:" نمو التيار لا يكتمل بلا الانتشار تماما كلبنان الذي لا يكتمل بلا المنتشرين، فانتشارنا جزء منا وعلينا ان نجهد حتى يصبح التيار موجودا في كل دول العالم حيث لبنانيون"، مضيفاً:" علينا ان نصبح جنود الجنسية وثروة الانتشار الكبرى ينبغي جمعها بعد البحث عنها لنرد اليها هويتها".

واذ قال باسيل:"وضعنا في الخارجية خطة تسمح لكل مستحق ان يبدأ بالعمل من اجل استعادة جنسيته من بيته واناشد الاعلاميين والمفكرين والمثقفين دعمنا، واطلب من التيار في دول العالم ان يكون قدوة في ابلاغ المنتشرين المستحقين عن سبل بدء العمل لاستعادة جنسيتهم". شدد على اننا "زرعنا في هذه الارض ولا احد يستطيع اقتلاعنا لكن ارضنا اليوم معرضة للغزو وتبديل هويتها ولا معنى لوطن وجنسية بلا ارض".

وأضاف: "ملعون من الله كل من يحاول اقتلاعنا من ارضنا ومهمتنا ان نأتي باللبنانيين مهما كانت طائفتهم الى ارض الرسالة لبنان وهذه مشيئة الهية، وملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا من رئاسة الجمهورية للإتيان برئيس غير ميثاقي وملعون منا كل من يحاول اقتلاعنا من مجلس النواب بقانون انتخاب غير ميثاقي، وملعون كل من يحاول اقتلاعنا من مجلس الوزراء بعقد جلسة غير ميثاقية والحكومة مطعون فيها بالقضاء وبالشارع". معتبراً ان "الحكومة مطعون فيها بالقضاء وممنوع صدور اي مرسوم لا نوقع عليه مهما كان موضوعه".

وختم باسيل بالقول:"رحمات الله على السابقين ولعنات الله على اللاحقين الذين يحاولون اقصاءنا ولينظر المعنيون الى كل من جرب الامر من قبل اين اصبح".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان