أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
فتفت : جبران باسيل في مأزق حقيقي وهو الشتّام الأول في الجمهورية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-08-31
حيّا عضو كتلة "المستقبل" النائب احمد فتفت المجتمع المدني لأنه تحرك من اجل الحفاظ على الدستور وتحرك من اجل الرئاسة الفارغة"، مجدداً تأكيده ان "لا يمكن الخروج من المآزق السياسية الحالية في لبنان من دون التقيد حرفيا بمواد الدستور من مقدمته إلى كافة بنوده وصولا إلى المادتين 71 و75 اللتين تلزمان النواب بالنزول إلى المجلس"، مشيراً إلى "الفريق الآخر الذي يتجاهل الميثاقية مثل "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" بغيابهم عن انتخاب رئيس الجمهورية".

وقال في تصريح "ما يريده "حزب الله" ليس إنتخاب رئيس بل تعيين رئيس إسمه ميشال عون وهذه هي المشكلة مع الحزب ومع "التيار الوطني الحر" الذي لا ينزل إلى مجلس النواب وكأن هناك تفاهما على إبقاء هذا الموقع فارغا كي يتم استغلاله سياسيا ويتم تحريض الناس على اكثر من مستوى من اجل الضغط على الأفرقاء السياسيين".

اضاف "ما زلنا نضغط من اجل انتخاب رئيس. قدّمنا الكثير من التنازلات والكثير من المبادرات في اكثر من مجال، في مجال قانون الإنتخاب والرئاسة وصولا إلى محاورة رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون وفشل هذا الحوار ورفض عون ان يكون توفيقيا، لذلك رشّح الرئيس سعد الحريري رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية كحل وسط ورغم ذلك رفض الفريق الآخر هذا الحل. نحن بادرنا بما فيه الكفاية وعلى الفريق الآخر ان يبدأ بتقديم ما لديه من حلول وان يفضل المصلحة الوطنية على المصلحة الإيرانية".

واذ اكد فتفت "تمسك "تيار المستقبل" وتمسك الرئيس الحريري بترشيح فرنجية"، اوضح ان "عند حدوث اي مبادرة جديدة نبني على الشيء مقتضاه".

وتساءل عن خطاب الشتائم وتحريض الناس من قبل "التيار الوطني الحر"، "إذا كان "هذا هو الواقع قبل انتخاب عون رئيسا فكيف سيكون الواقع بعد ذلك"؟ معتبرا ًان "منطق هذا الفريق في التعاطي بالشأن العام السياسي وضع العراقيل امام وصول الجنرال إلى الرئاسة".

وتابع "للاسف الشتائم وجدت عند "التيار الوطني الحر" وعند رئيسه وزير الخارجية جبران باسيل الذي كان يفترض ان يكون ديبلوماسيا فإذا به الشتّام الأول في الجمهورية وهذا دليل الى شعوره انه في مأزق حقيقي ويحاول ان يُثير المشاعر والغضب، ولعل هذا يرتد على الطرف الآخر، لكننا لن ننجر".

واشار الى ان "مشكلة الدولة اللبنانية والكيان اللبناني في "حزب الله" وسلاحه الذي يحاول أن يأكل الدولة بأكملها".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 34 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان