نيران واسعة.. وسلطات إسرائيل تطلب طائرات إطفاء خارجية   -   خطر يهدد الصحة.. احذورا هذه المادة في منازلكم!   -   "ناشيونال انترست": هذه طلبات أميركا من "صنّاع الملوك" في الحرب مع إيران!   -   ريفي : واهِم باسيل وفريقه إذا اعتقد أنه يستطيع أن يهوِّل عليّ بدعواه القضائية   -   "إنتي مين" مسلسل "يشبه" المشاهد   -   "أرقام الموازنة وضعت لتقرّ نهاية حزيـران"   -   في مصر.. 3 حالات وفاة وسلسلة حرائق بسبب موجة الحر   -   الأفوكادو لخسارة الوزن.. هكذا عليكم تناوله!   -   ميقاتي: نرفض التعدّي على صلاحيات رئيس الحكومة   -   الفيفا تحسم: كأس العالم 2022 في قطر من 32 فريقا   -   الاخبار: الامتحانات الرسمية المهنية قد تؤجل الى 24 حزيران هذا العام   -   جلسة أخيرة الجمعة... باسيل متمسك بموقفه من الموازنة والحريري غاضب   -  
بو صعب: مشاورات تشمل الحريري لانتخاب عون رئيساً بالجلسة المقبلة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-09-15

أشار وزير التربية الياس بو صعب إلى أنّ "التيار الوطني الحر شارك في حكومة موقتة، إلّا أنّ الفراغ الرئاسي أطال مشاركتنا، وبتنا نبحث في كيفية التعاطي مع الحكومة في ظلّ غياب رئيس للجمهورية"، قائلاً: "إنّنا علقّنا مشاركتنا في العمل الحكومي بسبب التعاطي معنا فيها".

وشدّد في حديث لـ"LBCI" على أنّه "لا يمكن للأمور أن تسير بشكل طبيعي في الحكومة وسط غياب التمثيل المسيحي والميثاقية الحقيقية"، لافتاً إلى "أننا نعترف بتمثيل الجميع ولكن على الجميع الاعتراف بحجم تمثيلنا".

وتابع: "من الآن وحتى شهرين إذا لم نتفق على قانون جديد للإنتخاب، نحن أمام خيارين، إمّا قانون الستين وإما التمديد لمجلس النواب"، إلا أنّه نبّه بالقول: "إذا تمّت الإنتخابات على أساس قانون الستين، فسيكون هناك استحالة في انتخاب رئاسة المجلس، وبالتالي سيكون هناك شغور تام".

وكشف أنّ "هناك كلاماً ومشاورات بين كلّ الفرقاء بمن فيهم الرئيس سعد الحريري، حول انتخاب رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية في جلسة انتخاب الرئيس المقبلة"، إلّا أنّه لفت إلى أنّ "هذه الأمور مازالت في إطار الكلام ولم يتم تأكيد أيّ شي".

من جهة أخرى، أوضح أنّ زيارته إلى نيويورك ضمن الوفد الحكومي، تأتي كونه وزير التربية في الحكومة لعرض موضوع النازحين"، لافتاً إلى أنّه سيشارك "في عدة نشاطات منها تخص النازحين وأخرى تربوية مع جورج وأمل كلوني اللذين يريدان انشاء مدرسة نموذجية في لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان