عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   خفايا أزمة القطاع العقاري: مشاريع جُمّدت.. وهذا ما ينتظر اللبنانيين!   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   حاصباني: إذا وفّرنا في قطاع الكهرباء يمكننا رد العجز   -   راغب علامة يحذّر “الطبقة السياسية والسياسيون”   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
بو صعب: مشاورات تشمل الحريري لانتخاب عون رئيساً بالجلسة المقبلة
تمّ النشر بتاريخ: 2016-09-15

أشار وزير التربية الياس بو صعب إلى أنّ "التيار الوطني الحر شارك في حكومة موقتة، إلّا أنّ الفراغ الرئاسي أطال مشاركتنا، وبتنا نبحث في كيفية التعاطي مع الحكومة في ظلّ غياب رئيس للجمهورية"، قائلاً: "إنّنا علقّنا مشاركتنا في العمل الحكومي بسبب التعاطي معنا فيها".

وشدّد في حديث لـ"LBCI" على أنّه "لا يمكن للأمور أن تسير بشكل طبيعي في الحكومة وسط غياب التمثيل المسيحي والميثاقية الحقيقية"، لافتاً إلى "أننا نعترف بتمثيل الجميع ولكن على الجميع الاعتراف بحجم تمثيلنا".

وتابع: "من الآن وحتى شهرين إذا لم نتفق على قانون جديد للإنتخاب، نحن أمام خيارين، إمّا قانون الستين وإما التمديد لمجلس النواب"، إلا أنّه نبّه بالقول: "إذا تمّت الإنتخابات على أساس قانون الستين، فسيكون هناك استحالة في انتخاب رئاسة المجلس، وبالتالي سيكون هناك شغور تام".

وكشف أنّ "هناك كلاماً ومشاورات بين كلّ الفرقاء بمن فيهم الرئيس سعد الحريري، حول انتخاب رئيس تكتل التغيير والاصلاح العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية في جلسة انتخاب الرئيس المقبلة"، إلّا أنّه لفت إلى أنّ "هذه الأمور مازالت في إطار الكلام ولم يتم تأكيد أيّ شي".

من جهة أخرى، أوضح أنّ زيارته إلى نيويورك ضمن الوفد الحكومي، تأتي كونه وزير التربية في الحكومة لعرض موضوع النازحين"، لافتاً إلى أنّه سيشارك "في عدة نشاطات منها تخص النازحين وأخرى تربوية مع جورج وأمل كلوني اللذين يريدان انشاء مدرسة نموذجية في لبنان".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان