أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
هل فقد أوباما السيطرة على مجموعة من ضباطه الكبار؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-09-22

نقلت وسائل إعلام دولية عن المحلل السياسي جاي ميركوري قوله إن الرئيس الأميركي باراك أوباما فقد السيطرة على مجموعة من ضباطه الكبار.

وعزا ميركوري التصعيد الأخير في سوريا إلى هذا السبب، موضحا "ما كان لأوباما أن يعطي أوامر بالهجوم، وذلك لأنه يخشى من صراع مباشر بين الولايات المتحدة وروسيا"، ولافتاً "لا يجدر نسيان أن في أوساط الضباط الرفيعين أناساً يحلمون بالتنافس بالعضلات مع روسيا".

وقال ميركوري إنه لا يستبعد أن يكون إطلاق العنان للعمليات العسكرية قد جرى من وراء ظهر أوباما، مضيفا "عامل القوة الثالثة في السياسة الأميركية حاضر منذ عهد كندي".

ومن جهة أخرى، كشف جاكوب روتشيلد، ممثل عائلة روتشيلد المعروفة بنفوذها وثرائها الأسطوريين والبالغ من العمر 80 عاما أن روسيا تنوي شن حرب كبرى في سوريا.

وقال روتشيلد في هذا الصدد: "كل شيء يسير في اتجاه أن تبدأ في سوريا حرب كبيرة، تصريح الكرملين عن عدم جدوى الهدنة في سوريا يمكن أن يكون بداية استئناف العمليات العسكرية على نطاق واسع".

وأضاف ممثل عائلة روتشيلد الشهيرة في تصريح لوسائل إعلام غربية أن "الولايات المتحدة لن تقدم تنازلات في النزاع السوري، وستتمسك حتى النهاية بمصالحها الجغرسياسية حتى إذا ظهرت حاجة لسيناريو عسكري".

(روسيا اليوم)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان