تتناولون الأسبرين يومياً؟ توقفوا عن ذلك فورا   -   هذا ما ينتظركم من جسر مشاة نهر الموت حتّى الدّورة!   -   بعد مقال "الجمهورية".. مكتب الحريري يوضح!   -   اللواء ابراهيم في بعبدا.. فهل من جلسة للحكومة هذا الاسبوع؟   -   مفاوضات الحدود مع اسرائيل تعود الى الواجهة... ريتشارد تحمل رسالة الى بري   -   الخليل: عدم إنعقاد مجلس الوزراء خطيئة مميتة وآخر الدواء الكي   -   محمد نصر الله: ألف نعم لمساعدة أهلنا الفلسطينيين للحصول على حقوقهم الإنسانية   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء في 23 تموز 2019   -   الصفدي غرّدت بشأن "منح المرأة جنسيتها لأولادها"... فماذا قالت؟   -   هل يلتئم مجلس الوزراء هذا الأسبوع؟   -   محفوض: ليتذكر الجميع أن لبنان أولا وأخيرا   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تموز 2019   -  
هل تبنّت "القوات" خطاب حزب الله : انتخبوا عون رئيسا أو سنذهب الى الشارع
تمّ النشر بتاريخ: 2016-09-24
اكد النائب جورج عدوان أن عودة الرئيس سعد الحريري والتفاهم على انتخاب النائب العماد ميشال عون ستشكل بديلا للتحرك في الشارع واستمرار الفراغ.

ورأى أن المشكلة الاساسية في لبنان هي "عدم وجود رئيس للجمهورية وان أزمة الفراغ الرئاسي وصلت الى مكان أصبح فيه احتمال ان يكون لنا رئيس في المدى المنظور شبه مفقود او مستحيل".

وردا على سؤال حول نظرة القوات اللبنانية لتحرك التيار الوطني الحر في الشارع والمحدد في 28 ايلول و13 تشرين"، قال: "البديل من هذه التحركات عودة الرئيس سعد الحريري والتفاهم على انتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية"، مشيرا الى "ان القوات ماضية في الاتصالات حول قانون الانتخاب وأمل في ان تصل الى طرح معين ونتائج ايجابية قبل 13 تشرين".

وقال: "ان الواقع الراهن يرسم صورة واضحة بعيدا من مؤيديها ومعارضيها، ومفادها إما انتخاب عون وإما الفراغ المستمر حتى اشعار آخر"، مشككا باقتراح الرئيس التوافقي ووصفه بالتنظير.

ونبه الى أن "من يتصور أن العماد عون سيعود الى الحكومة لا يعرفه ولا يقرأ الواقع بطريقة صحيحة"، لكنه في الوقت نفسه كشف ان "القوات اللبنانية متشبثة باتفاق الطائف وما يجب ان يتغير هو عودة تفسير الدستور الى مجلس دستوري مستقل".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان