صاروخ إسرائيلي قصف المعبر 12؟ إليكم جديد التحقيقات   -   حسّان دياب لن يستقيل... إلا إذا!   -   وزير البيئة دميانوس قطار يقدم استقالته.. وفي أول تعليق له "رفاق ولادي ماتوا"   -   الليرة ستدهور أكثر أمام الدولار بعد انفجار المرفأ.. هذا ما توقعه اقتصاديون ورجال أعمال للبنان   -   رواية إسرائيلية: "حزب الله" سيمتنع عن التصعيد.. وإيران قد تهرّب أسلحة بشحنات المساعدات   -   هل تستقيل الحكومة اليوم أو غداً؟   -   قطار قد يعلن استقالته اليوم!   -   سبحة الاستقالات تكر: منال عبدالصمد اتخذت قرارها.. وهذا أول تصريح   -   خبراء يكشفون عمق الحفرة التي أحدثها انفجار مرفأ بيروت   -   "اللوبي الإسرائيلي" يعارض دعم لبنان بعد الانفجار.. ملف ترسيم الحدود البحرية مجدداً   -   جنبلاط: لست مقتنعًا برواية السيّد حول المرفأ   -   كانا أول من سجل فيديو للدقائق الأولى لانفجار مرفأ بيروت.. هذا ما حلّ بعماد ولينا   -  
حرب: وصول عون للرئاسة هو تكريس لنظرية الغالب والملغوب ولديكتاتورية الأقلية البرلمانية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-01

أكد وزير الإتصالات بطرس حرب أن دعم ترشيح العماد ميشال عون من قبل الرئيس سعد الحريري هو خضوع للابتزاز السياسي الذي مارسه عون على سنتين وهذا يشكل سابقة خطيرة في نظامنا السياسي, مشيراً إلى أن حلفاء عون غير قادرين على انتخابه دون ضمانات نظراً للجدل الذي تشكله شخصية عون وتصرفاته غير المتوقعة.

وفي حديث إذاعي شدد حرب على أن وصول عون للرئاسة هو تكريس لنظرية الغالب والملغوب ولديكتاتورية الاقلية البرلمانية, مؤكداً أنه لو كان وصول عون للرئاسة هدف استراتيجي لحزب الله لما استمر فرنجية في ترشّحه والرئيس بري على موقفه.

وأوضح حرب أن فرض شروط مسبقة على الرئيس قبل انتخابه هو ضرب لصلاحياته وتحويله من مقرّر لمنفّذ وهذا هو الثمن الذي قد يدفعه موقع الرئاسة بهدف وصول عون, مؤكداً أن دور رئيس الجمهورية ليس في تطبيق ما تتفق عليه القوى السياسية قبل انتخابه.

وتابع بالقول: “الصفقات السياسية من الباب التجاري لا يمكن ان تشكل ضمانات للبلد، يجب ان يقوم الحل السياسي على المبادىء الوطنية”, مضيفاً: “طبيعي ان لا يكافىء من عطل الدستور وعمل المؤسسات على سنتين وهذا امر لا يمكن ان اوافق عليه”.

فيما رد حرب على عبد المنعم يوسف قائلاً: “القانون فوق الجميع ولن احمي احداً من الملاحقة القضائية وفق الاصول القانونية”, مضيفاً: “كل الافتراءات والحملات التي تقوم بها بعض وسائل الاعلام لن تمنعنا من استكمال ممارسة دورنا ومهامنا وفق القانون”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 63 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان