بري: أسباب داخلية وخارجية تؤخر ولادة الحكومة   -   جثة طفل في صور... ورصاصة في رأسه!   -   قراءة للسفير الشامسي في معركة الحديدة..   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 حزيران 2018   -   هذه الشخصية مطروحة لحقيبة الدفاع أو نيابة رئاسة الحكومة   -   وزير التربية: موعد إصدار نتائج الشهادة المتوسطة يحدد غدا   -   بعثة المنتخب السعودي: عطل فني يصيب طائرة الفريق واللاعبون يتجهون إلى مقر إقامتهم   -   إنجلترا تخطف فوزا ثمينا أمام تونس بهدف "قاتل"   -   مونديال روسيا.. بلجيكا تتغلب على بنما بثلاثية نظيفة   -   صدمة رحيل ماهر عصام تبكي الوسط الفني.. هكذا تحدثوا عنه   -   نسور قرطاج أول منتخب عربي يحرز هدفا في مونديال روسيا   -   صلاح "يغرد"... هل سيشارك في مباراة الغد ضدّ روسيا؟   -  
وضع صيدا الأمني لا يسمح بتنقل درّاج
تمّ النشر بتاريخ: 2013-01-28

يلتقي محافظ الجنوب بالوكالة نقولا أبو ضاهر، اليوم، وفداً من أصحاب الدراجات النارية في صيدا ومحيطها للبحث في تعليق قرار منع تنقلها داخل المدينة الساري منذ عام 1998، بعد حادثة اغتيال القضاة الأربعة. وكان أصحاب الدراجات من صيدا وجوارها وبيروت وإقليم الخروب وبعض أصحاب المطاعم وموزعي الجرائد في صيدا، قد نظموا عصر أمس تجمعاً احتجاجياً على جسر الأولي عند مدخل صيدا الشمالي، ضد القرار.

 التجمع هو الثاني من نوعه في غضون أسبوعين. وقد اتصل النائب السابق أسامة سعد بوزير الداخلية مروان شربل طالباً منه تعديل التراخيص التي تصدرها الوزارة لاستخدام الدراجات والتي تذيل بعبارة «باستثناء صيدا». لكن شربل برر بأن الدواعي الأمنية لم تسمح بإعادة النظر فيه، محيلاً إياه إلى مجلس الأمن الفرعي في الجنوب. وفي متابعته للقضية مع رئيس المجلس أبو ضاهر، تبلغ سعد بأن قادة الأجهزة الأمنية رفضت في اجتماع المجلس الأخير قبل أيام تعليق القرار، مؤكدين أن الوضع الأمني الصيداوي لا يسمح بذلك وأن الدراجة تعد الوسيلة الأسهل للهروب بعد تنفيذ أي عمل أمني. وقد استغرب سعد التهويل بخطر الدراجات في صيدا، في وقت يسمح فيه للدراجات بالسير في طرابلس غير المستقرة أمنياً.

الأخبار

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان