سباق بين الحرب والتهدئة... ماذا لو تدّخل "حزب الله"؟   -   ترامب: البحرين تمتلك 700 مليار دولار وهذا كثير.. فكيف ردّ عليه ولي العهد؟   -   حبشي: مهمة وزير التربية ليست سهلة وهناك مدارس كثيرة تعاني من مشكلة في الإستيعاب   -   أميركا تتهم عضواً في "حزب الله" بقيامه بمهام استطلاع في نيويورك وواشنطن.. هذه التفاصيل   -   إغلاق خط أنابيب وتوقف الإنتاج.. هكذا أثّر هجوم "أرامكو" على أسواق النفط   -   أوروبا مهددة بالسيول وروسيا بالعواصف.. وفي لبنان أيلول يودّعنا بموجة حارة!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الخميس في 19 أيلول 2019   -   الهجوم على "أرامكو".. كيف تجاوزت الطائرات المسيّرة الدفاعات السعودية؟   -   فتحت والدته يديها لتضمّه ففارق الحياة أمام عينيها... الطفل سعد دُهس بعجلات باص المدرسة   -   جنبلاط.. "حريق كبير سيشب في الخليج"!   -   النائب طوني فرنجية يدخل القفص الذهبي في 28 أيلول.. إليكم التفاصيل   -   شهيب يكشف معلومات لافتة عن الطلاب والمدارس الخاصة   -  
السنيورة تفقد مرفأ صيدا ومعمل معالجة النفايات والمدرسة العمانية النموذجية
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-11
جال الرئيس فؤاد السنيورة في مدينة صيدا، واستهل جولته بتفقد اعمال التأهيل والتنظيف الجارية في مرفأ صيدا وميناء الصيادين من قبل المديرية العامة للنقل بهدف رفع جهوزيته وتمهيدا لإطلاق مشروع تحويله الى ميناء متطور للصيادين بالتزامن مع انجاز المرفأ الحديث جنوب الموقع الحالي. ورافقه رئيس البلدية المهندس محمد السعودي وعضو المجلس البلدي حسن شماس، وتوقفوا لبعض الوقت عند الرصيف التجاري مطلعين من رئيسة المرفأ ميريام سليمان على سير العمل وما انجز من اعمال تأهيل وتنظيم للنشاط الملاحي عليه.
وقال السنيورة على هامش الجولة ان “الهدف هو الاطلاع على ما تم انجازه على صعيد ما سبق أن أبديناه من ملاحظات حول تنظيم سواء قطاع الصيد او حركة المرفأ بشكل سليم، وانا سعيد بما شاهدته اليوم أنه أصبح هناك انجاز، وحتما هذا يجب ان يكون حافزا لإنجاز آخر في هذا المرفأ حتى نرفع من جهوزيته ومن خدماته للصيادين، على امل ان تتوجه جهود اخرى لاستكمال المرفأ التجاري والنزهة لمدينة صيدا”.
بعد ذلك انتقل السنيورة برفقة السعودي وشماس الى المدرسة العمانية النموذجية الرسمية في منطقة الدكرمان حيث جال على اقسامها ودخل قاعات التدريس والتقى عددا من المعلمين والطلاب واطلع من مدير المدرسة حذيفة الملاح على سير انطلاقة العام الدراسي.
وأعرب السنيورة إثر الجولة عن سعادته ب”افتتاح هذه المدرسة التي تستضيف 850 تلميذا لبنانيا في الدوام النهاري، و550 تلميذا من النازحين السوريين في دوام مسائي، مثمنا الجهود التي تبذل من الادارة والمعلمين”، وقال: “أغتنم المناسبة لأشكرهم وأتوقع منهم عملا أكبر في المستقبل لكي تكون هذه المدرسة جديرة باسمها كمدرسة نموذجية وكمدرسة عمانية نموذجية، وأعتقد أن الخطوات التي تم القيام بها – مشكور من قام بها – ستتكرر حتى تصبح هذه المدرسة من أكبر المدارس العاملة في صيدا”.
ثم زار السنيورة برفقة السعودي وشماس معمل معالجة النفايات المنزلية الصلبة في سينيق متفقدين مكان الحريق الذي اندلع في الباحة الخلفية للمعمل ومطمئنين من المدير التنفيذي لشركة IBC المشغلة للمعمل المهندس نبيل زنتوت الى سير تشغيل المعمل والى ان الحريق لم يؤثر على عمله.
وبعد الظهر التقى السنيورة في مكتبه في الهلالية وفدا من المجلس الأهلي لمكافحة الادمان برئاسة رئيسته عرب كلش وضعه في ما يقوم به المجلس من برامج وانشطة على صعيد مكافحة المخدرات وعلاج حالات الإدمان من خلال المركز الوقائي الاجتماعي.
كما التقى السنيورة في حضور السعودي وفدا من جمعية اصدقاء شاطىء زيرة صيدا برئاسة كامل كزبر حيث جرى البحث في الاجراءات التي اتخذت بالتعاون مع المديرية العامة للنقل والبلدية في ما يتعلق بشروط السلامة العامة في حركة ابحار الزوارق السياحية. كما جرى تقييم للموسم الصيفي على جزيرة صيدا وشاطىء المدينة والحركة السياحية الناشطة التي شهدتها الزيرة خصوصا.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان