عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 25 تشرين الثاني 2017   -   عون أنقذ الحريري مرّتين.. فهل ينجح في الثالثة؟!   -   هكذا قرأت القوات الإستقالة بأسبابها وأهدافها والأبعاد   -   بهية الحريري تقدّر عون!   -   اختفى لأكثر من 7 ساعات.. إمام مسجد العريش يروي ما حصل في "مذبحة الروضة"   -   بالتفاصيل- ترامب يكشف عن عملية للموساد في سوريا.. من كانت تستهدف؟   -   تدهور سيارة على اوتوستراد الجية   -   قبيسي: بقيادة بري وكل الواعين تمكنا من الخروج من الازمة الاخيرة   -   المشنوق كان يعلم بمحاولة اغتياله..   -   موقف العرب من "حزب الله" يتدرج صعوداً!   -   عون ليس شيحاويّاً: التبعيّة ليست «طبيعة»   -   "مجزرة القرن" في سيناء.. مصر ترفع رايات الحداد والثأر!   -  
واشنطن تحرّك صواريخها النووية.. هل تستعد للحرب؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-16

طرحت صحيفة "واشنطن بوست" تساؤلاً حول كون روسيا قد بدأت تستعد فعلياً للحرب، وذلك من خلال مجموعة من المشاهدات والحقائق التي عرضتها الصحيفة، ومنها الحديث عن مخابئ، وتحريك صواريخ، دون أن يكون بالإمكان التأكد هل كانت هذه الاستعدادات استعدادات للحرب أم لا؟

- ملاجئ جديدة

وتقول الصحيفة: "ملصق كبير ظهر في موسكو يطلب من السكان التبرع لبناء ملجأ جديد؛ تحسباً لهجوم بقنبلة نووية متوقعة على روسيا من دول غير صديقة، في إشارة الى الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها".

وتتساءل الواشنطن بوست: "هل هذا يعني أن الحرب قادمة؟ لا يمكن التأكد من ذلك، خاصة أن هذا الملصق اتضح لاحقاً بأنه ملصق كاذب غر صحيح تم إزالته لاحقاً".

- خبز الطوارئ

وأشارت الصحيفة إلى أن "حاكم سان بطرسبورغ في روسيا أعلن خطة لضمان حصص الطوارئ من الخبز، البالغة 300 غرام ولمدة عشرين يوماً، لكل 5 ملايين مواطن، واستولت على تعليقات الروس، مستذكرين صدى أيام الحرب العالمية الثانية، عندما حاصر الجيش الألماني لينينغراد آنذاك 900 يوم".

وعن الأسباب التي دفعت حاكم بطرسبورج إلى اتخاذ تلك الإجراءات 20 يوماً، نقلت الصحيفة عن المحلل العسكري ألكسندر جولتس، قوله: إن "الأسلحة الحديثة لا تستدعي أكثر من ذلك".

- الانتخابات الأمريكية

وأضافت الصحيفة أن "النائب القومي المتطرف في البرلمان الروسي فلاديمير جيرينوفسكي حذر الولايات المتحدة الأمريكية من وصول هيلاري كلينتون إلى الرئاسة، مؤكداً أن ذلك سيعني الحرب".

- التعاقد مع الجيش الجديد

وأوضحت أن "الحكومة الروسية وافقت مؤخراً على إجراء تعديلات على قانون يسمح بزيادة عديد جيشها من خلال دعوة الاحتياطي وقدامى المحاربين، ضمن عقود جديدة لستة أشهر"، ومن ثم تساءلت الصحيفة: "هل هذا يعني أن الحرب قريبة؟".

واستطردت: "يقول جولتس إنه على الأرجح أن يكون هذا الإجراء احتياطياً؛ تحسباً لأي ظروف استثنائية؛ مثل الاستجابة للكوارث الطبيعية، أو الاضطرابات الداخلية، كل ذلك من أجل الحفاظ على السلام والأمن".

وأضاف: "لا يمكن أن نستبعد أيضاً أن موسكو قد تفكر بحرب برية في سوريا، صحيح أن موسكو وعدت بعدم إرسال قوات برية إلى سوريا، إلا أن التهديدات التي أطلقتها موسكو باستخدام القوة ضد أي هجوم أمريكي يمكن أن يدفع موسكو إلى إرسال تعزيزات برية".

- تحريك الصواريخ

وتابعت الصحيفة أن "روسيا نقلت صواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية إلى كالينيغراد، وهي المنطقة التي تقع على حدود دول البلطيق، وهو الخبر الذي أثار مخاوف بعض المعلقين من احتمالية وقوع حرب، كما أن هذا الخبر أثار مخاوف دول البلطيق وبولندا، التي ستكون ضمن مدى صاروخ إسكندر الروسي الذي نُقل إلى تلك المنطقة".

بين ترامب وهيلاري.. سباق الرئاسة محفوف بالفضائح

وتطرقت إلى ما قاله الميجر جنرال إيجور كوناشنكوف، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، أنه "تم التعرض بالفعل لقمر صناعي تجسسي، في وقت اعتبر وزير خارجية ليتوانيا هذه الخطوة بأنها تكتيك تفاوضي، وإن كانت خطوة غير سارة".

(الخليج اونلاين)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان