ابرز ما جاء في وثيقة بكركي بعد المصالحة بين "القوات" و"المردة"   -   عناوين الصحف ليوم الاربعاء 14 تشرين الثاني 2018   -   مفاجأة الحكومة المنتظرة: وزراء الأحلام.. إليكم أسماؤهم!   -   سمير جعجع: "صفحة جديدة"   -   الكتائب: موقف نصرالله يشكل تحديا للمؤسسات الدستورية   -   مئات الصواريخ على جنوب إسرائيل... وغارات توقع شهداء في غزة   -   أبي خليل: ما حصل أمس انتصار للزحليين   -   السنيورة: حزب الله يستفيد من تعطيل تشكيل الحكومة   -   النشرة: باسيل مقتنع بامكانية حلّ العقدة السنية الشيعية ومبادرته مباركة من الرئيس   -   أميركا ترصد 5 ملايين دولار ثمن معلومات عن قياديين بـ”حزب الله” و”حماس”   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 13 تشرين الثاني 2018   -   الحريري: أنا بي السنة في لبنان   -  
ارتفاع منسوب الغضب لدى المعارضين لإنتخاب عون وبري عاتب على حلفائه
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-18
ارتفع منسوب الغضب لدى الفريق المناهض لانتخاب رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون وفي مقدمه رئيس مجلس النواب نبيه بري الذي فتح نيرانه السياسية على التسوية التي، ان تمت، ستنقله الى مقلب أشّد انواع المعارضة. وبين الحدين رسائل سياسية تتطاير في كل الاتجاهات.

واذا كان رئيس المجلس الذي يأخذ على الحلفاء ومن "ضحى بالكثير لاجلهم في السياسة وافترق عن آخرين كرمى لعيونهم"، أكثر مما يأخذ على "الخصوم"، فانه لن يُسلم بحسب ما قالت مصادر سياسية مطلعة لـ"المركزية" بهذه السهولة، على رغم اعلانه جهارا على لسان معاونه السياسي وزير المال علي حسن خليل بأن كتلة "التنمية والتحرير" لن تقاطع الجلسة الرئاسية لكنها ستصوّت ضد العماد عون وتنتقل الى المعارضة. 

ولعل ما اتبع به خليل حديثه للاعلاميين في المجلس شكل خير دليل الى السلاح الذي سيواجه به بري انتخاب عون اذا قال" ان المشكلة مع العماد عون لا تحل بمجرد زيارة وان جبران باسيل (وزير الخارجية والمغتربين)، يتحدث دائما عن الميثاقية وليس عن الوفاق الوطني اي العودة الى ميثاق 1943 والثنائية المارونية- السنية، وهذا ما لن نرضى به وسنواجهه.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان