الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   السعودية ترحب باتفاق السويد بين وفدي الحكومة اليمنية والحوثي   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   المصدر: سكاي نيوز عربية   -  
أخيراً.. حلُّ لغز مثلَّث برمودا
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-23

قد تفسِّر السحب التي تتكوَّن فوق مثلث برمودا سبب اختفاء عشرات السفن والطائرات اختفاءً غامضاً في هذه الرقعة سيّئة السمعة في البحر.

تقترح النظرية الجديدة اللافتة للنظر أنَّ السحب ترتبط بـ"قنابل جوية" سرعتها 170 ميلاً في الساعة، قادرة على إسقاط الطائرات والسفن بحسب تقرير نشرته صحيفة New York Post الأميركية.

يمكن الآن أخيراً حلّ اللغز بعد كشف علماء الأرصاد الجوية الذين تحدَّثوا إلى برنامج What on Earth على قناة ساينس التلفزيونية عن نتائجهم.

اكتشف العلماء، باستخدامهم صوراً من قمر صناعي للمراقبة، سحباً غريبة على شكل "سداسي الأضلاع" يتراوح عرضها بين 20 إلى 50 ميلاً تتشكَّل فوق رقعة الماء الخادعة.

وقال عالِم الأرصاد الجوية د.راندي كيرفني "صور القمر الصناعي غريبة حقاً.. أشكال تكوينات السحب السداسية، هذه الأنواع من الأشكال السداسية في المحيط هي في جوهرها قنابل جوية. تتشكَّل بما يُعرَف بانفجارات صغيرة، وهي اندفاعات من الهواء".

اندفاعات الهواء قوية جداً، قد تبلغ سرعتها 170 ميلاً في الساعة، وهي قوة شبيهة بالإعصار قادرة على إغراق السفن وإسقاط الطائرات بسهولة.

ظلَّ مثلث برمودا سيء السمعة -الواقع وسط كلٍّ من ميامي وبورتوريكو وجزيرة برمودا- قروناً مرتبطاً بعددٍ كبير من حوادث غير مفسَّرة من اختفاء المروحيات والسفن في المياه.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 41 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان