اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
بكلمة سر.. هل يحسمها الأسد لصالح عون؟
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-25
ليبانون ديبايت:

مع إقتراب يوم الإستحقاق الرئاسي في الحادي والثلاثين من تشرين الأول، إرتفع هدير محرّكات الكتل النيابية التابعة للثامن من آذار والتي تجوجل حساباتها بين المرشحين ميشال عون وسليمان فرنجية، وللكتلة "القومية" نصيبٌ من هذا الهدير إذ تشير معلومات "ليبانون ديبايت" عن إنقسام في الخيارات بين نوابها.

النواب الأربعة ( قوميان سوريان وبعثيان) يبدو أنهم قسموا أصواتهم. فالنائب القومي مروان فارس تشير أوساطه إلى أنه يفضل السير بالعماد عون، بينما زميله الرئيس السابق للحزب أسعد حردان، سيسير بالنائب سليمان فرنجية ومرد ذلك إلى الخلافات القديمة بينه وبين الرابية والمتعلقة بالملفات الإنتخابية في المتن الشمالي.

وعلى صعيد كتلة البعث، فليست الأمور أفضل، فالنائب عاصم قانصوه أعلن تأييده للوزير فرنجية، لكنه ابقى لنفسه هامشاً من المناورة فهو سيضرب التحية للعماد عون في حال طلب منه الرئيس السوري بشار الأسد التصويت له، في حين أن النائب قاسم هاشم يسير في خيارات الرئيس نبيه برّي أب ولايته النيابية.

وفيما يبدو، يسود إعتقاد أن الكتلة القومية ستقسم أصواتها مناصفةً بين العماد ميشال عون والوزير سليمان فرنجية وتكون محايدة في خياراتها.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان