ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -  
فرعون: نأمل حل المسائل العالقة قبل جلسة الانتخاب
تمّ النشر بتاريخ: 2016-10-26

اعتبر وزير السياحة ميشال فرعون أن "الأمر حسم بالآلية التي وضعها معظم الأفرقاء السياسيين والمرجعيات من جهة والإتفاق المسيحي الذي حصل بين رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون وتأييد معظم المرجعيات المسيحية من جهة ثانية ورفع الفيتو من جهة ثالثة لترشيح العماد عون".

وأشار فرعون في حديث إلى "إذاعة الشرق" إلى أن "كل ذلك أعطى شرعية سياسية لوصول الجنرال عون والشرعية السياسية لترؤس الحريري الحكومة، هذه الصيغة هي نتيجة مسار لأكثر من سنتين ونتوقع أن يتم الإنتخاب وتحصين الوحدة الوطنية وتكون هناك إصلاحات وليس مزايدات قد تحصل وتضعف السلطة".

وأكد أن "هناك الكثير من الأمور لم تحسم بعد والحكومة منذ سنتين تمثل رئيس الجمهورية وهناك العديد من الثغرات كما أن هناك مسألة النصاب لانتخاب رئيس، هناك أمور عدة تحتاج إلى توضيح وتشريع نأمل أن تحسم قبل جلسة الإنتخاب"، مشيراً إلى أن "التفسير الدستوري غير موجود لكن سياسياً هناك تفسيرات عدة"، آملاً "حل كل المسائل قبل جلسة الإنتخاب".

كما رأى أن "رئيس المجلس النيابي وهيئة مكتب المجلس هي التي تفسر هذه النقطة ولا بد لهيئة مكتب المجلس من أن تجتمع وتجد حلاً لهذه المسألة وتطرحها أمام النواب والسياسيين والرأي العام".

وعن تشكيل الحكومة والعراقيل التي قد تواجهها، رأى أن "الخلافات السياسية بالبلد جزء منها أساسي وجزء منافسة سياسية وصراع على السلطة وعلى بعض المواقع، مما لا شك فيه أنه توجد بعض الخلافات حول قانون الإنتخاب وخلافات حول الحكومة إنما الأهم اليوم ألا نضيع البوصلة"، مشدداً على أن "الإنتخاب هو ضمان الدستور والمؤسسات".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان