بعد حديثه عن تهريب 6 مليارات دولار.. بيفاني إلى القضاء   -   صندوق النقد يحذّر لبنان: توافقوا حول الخطة الإنقاذية.. فهل يقدّم المساعدة؟   -   الدولار في السوق السوداء يعاود الارتفاع... كم بلغ؟   -   حركة خارجية لافتة باتجاه لبنان... المساعدة ممكنة والشروط واضحة   -   القضاء يطلب التوسع بالتحقيق حول تحويلات ما بعد 17 تشرين   -   انهيار لبنان ممنوع... هذا ما يحضر في كواليس دول القرار   -   هل سَتتم العودة إلى إقفال البلد؟   -   باسيل: سعر الدولار سينخفض   -   بعد انخفاضه التدريجي.. إليكم سعر صرف الدولار بحسب نقابة الصرافين   -   "حزب الله" يقطع الطريق على المبادرات الاوروبية   -   الجيش يوضح ما حصل في العديسة ليل أمس   -   لا حلول نهائية على يدّ حكومة "اللون الواحد"   -  
"حزب الله" يعرقل إطلاق القطريين.. ويشترط
تمّ النشر بتاريخ: 2016-11-08
كشفت مصادر مطلعة على أجواء المباحثات الخاصة بـ26 مواطنا قطريا خطفوا في العراق٬ في 16 كانون الأول2015 بمنطقة صحراوية بمحافظة المثنى٬ أن "المفاوضات لم تتوقف٬ لكن جزءا من شروط الخاطفين هو الصمت وعدم إثارة القضية على الرأي العام بسبب حساسية القضية".

وقال المصدر المطلع: "المفاوضات تجري بوساطة تقوم بها السفارة الكويتية بوصفها مصدر ثقة من قبل الطرفين؛ الخاطفين٬ والجانب القطري٬ بالإضافة إلى ضابط ارتباط تابع لـ"حزب الله"٬ مضيفا أن "الخاطفين لم يعودوا يقبلون بفدية مالية مهما كانت؛ بل إن مطلبهم الملح ّ هو إطلاق سراح 3 قياديين من "حزب الله"٬ مختطفين لدى "جبهة النصرة" (فتح الشام حاليا)".

وردا على سؤال عما إذا كانت المشكلة هي في ارتفاع ثمن هؤلاء المختطفين من "حزب الله" لدى "فتح الشام" ورفض حكومة قطر ذلك٬ أو عدم وجود تأثير على جبهة "فتح الشام" من قبل الأطراف التي تتفاوض معها٬ قال المصدر إن "الدلائل تشير إلى أن المختطفين الثلاثة من "حزب الله" قياديون كبار٬ وبالتالي٬ فإن القصة تبدو أعقد من مجرد قصة صفقة مالية؛ بل تتبعها مساومات أخرى٬ وهو ما يجعل المفاوضات متعثرة٬ على الرغم من تقديم ضمانات كافية٬ كون المواطنين القطريين في مكان آمن بالعراق٬ هو على الأرجح جنوب العاصمة بغداد٬ وأنهم يتمتعون بصحة جيدة ومعاملة حسنة".
الشرق الاوسط 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان