شجار بين نائبين في لجنة المال والموازنة.. والسبب المدير العام لقوى الأمن الداخلي   -   هل تخوض إليسا تجربة التمثيل ؟   -   انفصال أوزجان دينيز وفايزة آكتان.. إليكم التفاصيل!   -   "حزب الله" مع الحريري.. سمنة وعسل؟   -   مجلس النواب يعود إلى جلسات التشريع اليوم   -   دراسة: اكتشاف فيروسات تقضي على البكتيريا في اسفنجة الجلي!   -   خطوة غير مسبوقة لمحمد بن سلمان (صور)   -   "الإشتراكي"- "المستقبل" نحو التهدئة... ولكن!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   لجنة المال تقرّ موازنات وزارات.. وتعلّق مساهمة الدولة برواتب متعاقدي الـUNDP   -  
وئام وهاب عن استعراض الجاهلية: لن اعتذر لانني مقتنع بما قلت وفعلت
تمّ النشر بتاريخ: 2016-11-24

أكد رئيس تيار التوحيد العربي وئام وهاب في حديث لبرنامج “كلام الناس” الذي يقدمه الاعلامي مارسيل غانم على قناة الـ”LBC”، انه لن يعتذر عن ما حصل في الجاهلية من استعراض لانه مقتنع بما قال وفعل”، مشيراً الى انه “ليس مقتنعاً بنشيد “جيشك يا وهاب” ولكنه يتبناه”.

وتابع وهاب “حرصنا على الا يكون هناك اي مظهر عسكري او سلاح في الاستعراض الذي قمنا به، واتينا بـ 12 بولمان من سوريا و200 مدني و حوالي 100 شيخ درزي من سوريا الى الاحتفال”، مشدداً على ان “الاستعراض ليس موجهاً لرئيس الجمهورية ميشال عون، وانه باق الى جانب عون بانتظار ان يبني دولة وان يلتزم بمحاربة الفساد والمفسدين”، مضيفاً “ما قمت به رسالة موجهة للكل واخر شخص موجهة له هو رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب وليد جنبلاط، وارفض اي صدام مع اي لبناني اخر وهذه السرايا فيها مسيحيين ودروز وسنة من اقليم الخروب، وممثل حزب الله محمود قماطي فوجىء بشكل الاحتفال”.

وأضاف وهاب “لن أستأذن احد لكي احمي اهلي والقرى الدرزية، وانا ابن الدولة اللبنانية، وهناك 9 عسكريين عند داعش لا احد يعرف مصيرهم في ظل الاحتلال المستمر لعرسال رغم العمليات النوعية التي قام بها الجيش، واذا قام الارهابيون بالمجيء الى راشيا او حاصبيا سأدافع عن اهلي، والدولة يجب ان تدعو الناس الى صد اي عدوان، ولولا القصير لكانت المعارك في بيروت وهي رمز لحماية لبنان، بالاضافة الى ذلك اذا اردنا مواجهة العدوان الاسرائيلي لا نطلب الاذن من احد”.

وعن توريث جنبلاط الزعامة الى نجله تيمور قال وهاب “هناك جو لدى الدروز رافض للتوريث السياسي، وتيمور جنبلاط لا يمكن ان يرث الشرعية لدى الدروز من والده بسهولة وهو يمكن ان يرث جزء من هذه الشرعية، وانا طامح لزعامة ليس فقط دروز لبنان بل دروز المنطقة ، وانا اطمح لدور للدروز ايضاً، ولا اقبل ان اكون مواطن درجة ثانية، فلبنان اسسه الدروز والموارنة”، ناصحاُ جنبلاط “بالعودة الى التقارب مع حزب الله افضل من التحالف مع غيرهم والاميركيين”.

وسأل ” ماذا استفاد الدروز من الحروب غير الملايين من السعودية؟ وهناك مبالغ دفعت من السعودية للدروز وللمؤسسات الدرزية ولكن اين صرفت؟”، مشيراً الى ان 400 مليون دولار من السعودية وزّعت على العائلات ولمصالح فردية درزياً”، لافتاً الى ان ” اليوم ما نقوله حول الدروز هو الواقع لانهم ليسوا اقوياء بما فيه الكفاية لناحية الحقوق والموقع والوزارات”.

وشدد على انه “ضد التسوية المذلة التي عقدها جنبلاط في 7 أيار والتي تحمل الدروز مسؤولية تلك التسوية، وكان يجب ان يقوم بحماية الجبل قبل 7 أيار، وكان المطلوب عدم صدور قرار 5 أيار”، مضيفاً “انا حمي الجبل ولا يمكن ان اكون حصان طروادة لضرب الجبل”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان