ماذا وراء "جادة الإمام الخميني"؟   -   ريما بنت بندر سفيرة في واشنطن وخالد بن سلمان نائبا لوزير الدفاع   -   تدابير سير في صيدا بسبب أعمال تعبيد   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-02-2019   -   إعلان سار الى اللبنانيين.. إقالة أي مسؤول عن حادثة وفاة عـ"أبواب المستشفيات"؟!   -   بين وداع شباط واستقبال آذار.. خيرات "ايسلاندية" تجمعهما: رحبوا بالأمطار لأسبوع!   -   البعريني: نثني على قرار وزير الصحة بشأن مستشفى حلبا الحكومي   -   فضيحة التوظيف في لبنان: لا مُحاسبة ولا فسخ عقود   -   عندما يضرب "الرئيس القوي" يده على الطاولة!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -  
بالصور.. الجنرال الأبيض وصل إلى لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2016-11-30
بدأت الثلوج بالتساقط في مزار كفرذبيان السياحي المخصص لهواة التزلج مع وصول المنخفض الجوي إلى لبنان.

وتم تداول صور أولية لتساقط الثلوج الذي تأخر هذا العام.

وبدأ الجنرال الابيض بتغطية القمم الجبلية خاصة مزار التزلج في كفرذبيان والمنطقة المحيطة به ما يفتح الباب أمام بدء موسم التزلج.

هذا وغطت الثلوج جبل الأربعين في الضنية (2200 متر تقريبا فوق سطح البحر) للمرة الأولى هذا العام، ولامست اطراف الجبل حيث يقع سد بريصا (1800 تقريبا فوق سطح البحر).
وكانت المنطقة شهدت منذ قرابة الساعة الحادية عشرة قبل الظهر هطولا غزيرا للأمطار، ترافق مع عواصف رعدية، كما تشكلت السيول على الطرقات في الأودية والأنهر.

وأنقذت الامطار أراضي المزارعين وبساتينهم ومواسمهم الزراعية من الجفاف جراء إنحباسها طيلة الشهرين الماضيين. 

كذلك غطت منطقة الارز على ارتفاع 2000 متر وما فوق، ما ادى الى تراكم الثلوج على طريق عيناتا - الارز التي اصبحت سالكة فقط للسيارات المجهزة والرباعية الدفع. 

ونصح رئيس مركز الارز لجرف الثلوج داني الفخري عدم التنقل على هذه الطريق ليلا، الا بحالة الضرورة.


رصد موقع ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 54 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان