عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 25 حزيران 2018   -   جنبلاط: أناشد الأصدقاء الروس التدخل لحماية الشرفاء في جبل العرب   -   كولومبيا تنعش حظوظها وتنهي آمال بولندا في المونديال   -   مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا   -   الحريري يدير محركاته بأقصى طاقتها وتفاؤل حذر بولادة الحكومة قريباً   -   التعادل الإيجابي يحسم مواجهة اليابان والسنغال   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاحد في 24 حزيران 2018   -   يعقوبيان: لمؤتمر عام لكل مكونات المعارضة وإنشاء مجموعة متماسكة ضد أحزاب السلطة تستعد للانتخابات المقبلة   -   إنجلترا تحقق أكبر فوز في مونديال روسيا   -   إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!   -   اللواء ابراهيم سلّم تقريره عن مرسوم التجنيس للرئيس عون   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -  
الطفيلي : حزب الله لا يريد دولة قوية في لبنان والحرب في سوريا مستمرة ما بقي الاسد
تمّ النشر بتاريخ: 2016-12-09
عشية اطلالة الامين العام لـ"حزب الله" حسن نصرالله غداً لوضع النقاط على حروف التشكيل والعلاقة مع العهد اضافةً الى التطورات السورية على وقع معركة حلب، اعتبر الامين العام السابق للحزب الشيخ صبحي الطفيلي ان "من باع سوريا الى الروس لينقذوه من المعارضة السورية ليس مؤهلاً لتهديد الداخل اللبناني، خصوصاً العهد الجديد، من خلال العرض العسكري في القصير او غيره"، وذلك في معرض ردّه على الرسالة التي اراد "حزب الله" توجيهها من العرض العسكري الذي اقامه في بلدة القصير السورية.

وفي سوريا التي ضلّت الطريق الى الحل السياسي وتذهب اكثر فأكثر الى الحسم العسكري، خصوصاً على وقع معركة حلب التي تنضم تدريجياً الى محور النظام وحلفائه، اشار الطفيلي عبر "المركزية الى ان "الحرب في سوريا مستمرة ما بقي الاسد"، جازماً بأن "لا تأثير "مهما" لمعركة حلب على مسار الازمة السورية".

وعن "حزب الله" المُنغمس في الصراع السوري وتداعيات هذا التدخل على الساحة اللبنانية، لفت الامين العام السابق للحزب الى ان "حزب الله" يسعى الى زجّ الدولة اللبنانية الى جانبه في الصراع في سوريا، لذلك ليس من مصلحته قيام دولة قوية في لبنان لان في ذلك "ضعفاً" لدويلته ومشروعه".

لبنانياً، ومع عودة الحياة الى شرايين المؤسسات الدستورية بإنهاء الفراغ الرئاسي مع انتخاب العماد ميشال عون رئيساً للجمهورية وتكليف الرئيس سعد الحريري تشكيل الحكومة الاولى للعهد، اعتبر الطفيلي ان "رئيس الجمهورية هو الوحيد المؤهّل لاطلاق ورشة اصلاح المؤسسات لما له من رصيد شعبي ومصداقية يُشهد له فيها، وهو القادر على جمع معظم اللبنانيين خلف مسيرة الاصلاح الجذرية الحقيقية التي ستسقط قلاع الفساد التي تُعيق التقدّم والنمو"، متحدّثاً عن "مافيا" متغلغلة داخل الوزارات كافة، "ولن نتوانى عن خوض معارك في كل وزارة لمحاربة هذه المافيا واقتلاعها نهائياً".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان