اقالات وتبديل لشخصية محورية بـ"حزب الله".. محاسبة داخلية بسبب الاخفاق في المرفأ؟   -   باسيل مأزوم... العقوبات على الأبواب، فهل من مفرّ؟   -   ماكرون اتصل بعون وبري والحريري: هذا مرشحنا لرئاسة الحكومة!   -   "ولعت" بين رياض قبيسي وغادة عون.. "انت موظفة عند جبران باسيل"   -   ما علاقة صبحي الطفيلي بالتحركات الشعبية؟!   -   عقوبات أميركية جديدة على حزب الله عقب انفجار المرفأ... باسيل أول المستهدفين   -   الحكومة بيد هيل.. وصواريخ "حزب الله" من اختصاص شينكر   -   كيف علّق حماده على قبول مجلس النواب استقالته؟   -   مقاتلات فرنسية شرق المتوسط.. ماكرون: سنعزز حضورنا هناك   -   أردوغان مهاجماً ماكرون: يريد استعمار لبنان وزيارته الأخيرة استعراضية!   -   "الدخان الأبيض" تصاعد أخيراً… هذا هو المحقق العدلي في جريمة انفجار المرفأ!   -   الدولار ينخفض بشكل كبير في السوق السوداء.. إليكم سعر الصرف   -  
تيار المستقبل: ما تشهده حلب نكبة توازي هول النكبة التي شهدتها فلسطين
تمّ النشر بتاريخ: 2016-12-14
ترأس الرئيس المكلف سعد الحريري، مساء اليوم، في “بيت الوسط”، الاجتماع الأول للمكتب السياسي في “تيار المستقبل”، بعد المؤتمر العام الثاني.
واستهل الرئيس الحريري الاجتماع بالدعوة إلى الوقوف دقيقة صمت تحية لضحايا مدينة حلب، التي تتعرض لحملة تدمير منظمة تشارك فيها قوى إقليمية ودولية إلى جانب النظام السوري المجرم.
ثم عبر عن ارتياحه “للنتائج التي انتهى إليها المؤتمر العام الثاني لـ”تيار المستقبل”، وللانتخابات التي شهدها وشكلت علامة مميزة من علامات التغيير المطلوب”. وتوجه إلى أعضاء المكتب السياسي الجديد بالقول :”إن العمل منوط بكم في المرحلة المقبلة، سواء لجهة استكمال الإطار التنظيمي أو لجهة مواكبة التطورات والمتغيرات السياسية على المستوي الوطني”.
وشدد الرئيس الحريري على “أن “تيار المستقبل” كان وسيبقى تيارا عابرا للطوائف، وأن المكتب السياسي مسؤول عن ترجمة هذا الأمر على كل المستويات”، مؤكدا على “دور المرأة في العمل السياسي والتنظيمي، وعلى المسؤولية التي يجب أن يتحملها الشباب والشابات في المرحلة الراهنة”.
وبعد مداخلة الرئيس الحريري ومداخلات الأعضاء التي استمرت على مدى ساعتين وشملت شؤونا تنظيمية وسياسية، خلص المكتب السياسي إلى التأكيد على “أن ما تشهده حلب على يد نظام الأسد والنظامين الإيراني والروسي هو نكبة توازي بفظاعتها هول النكبة التي شهدتها فلسطين المحتلة على يد العدو الإسرائيلي”، مستنكرا بشدة “وقوف العالم بأسره في موقع المتفرج على المأساة السورية المستمرة منذ سنوات، ومن ضمنها جريمة العصر بحق حلب وأهلها اليوم، بما يشكل وصمة عار تلطخ جبين الأمم المتحدة وكل الدول التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان الذي يتعرض لأبشع أنواع القتل والتنكيل والإجرام في حلب وغيرها من المدن السورية”.
ثم تطرق المكتب السياسي إلى تطورات تشكيل الحكومة العتيدة، وأكد على “مواكبة جهود الرئيس الحريري لتذليل الصعوبات التي ما زالت تعترض ولادة حكومة الوفاق الوطني التي ينتظرها كل اللبنانيين، للعمل على أولوياتهم، وتزخيم انطلاقة العهد الجديد”.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان