القوات وزّعت أصواتها التفضيلية   -   الحريري من بروكسيل: نحن مع الحل السياسي في سوريا بأسرع وقت ممكن   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاربعاء في 25 نيسان 2018   -   تريّث بالمجرى الدستوري للرسالة الرئاسية.. بعد الطعن بالموازنة   -   مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"   -   إتصال بين جنبلاط وارسلان: الحفاظ على الهدوء بمعزل عن الخلاف السياسي   -   الخرق الأول لـ"القوات" في هذه الأقضية   -   فوتيل نقل رسائل "تحذيرية" لبيروت.. وروسيا تسأل عن "سر" الغرام بالأميركيين   -   كسروان نسخة من مفاتيح حزب الله   -   . صيد ثمين لـ “شعبة المعلومات” بعد عمليّة أمنية خاطفة   -   إقفال الإدارات والمؤسسات العامة في الأول من أيار   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 24 نيسان 2018   -  
"الجيش الحر" يعلن الالتزام بوقف إطلاق النار والتمسك "بجنيف1"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-12-29
قال متحدث باسم الجيش السوري الحر اليوم الخميس ، إن المعارضة ستلتزم باتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا تضمنه روسيا وتركيا ، وأنها ستشارك في محادثات قادمة، استنادا لمقررات اتفاق "جنيف 1".

وقال المتحدث أسامة أبو زيد إن وقف إطلاق النار يشمل كل أنحاء سوريا، مشيرا إلى أن الجيش السوري الحر لم يجتمع مع أي من ممثلي الحكومة السورية خلال المحادثات الأخيرة.

ولفت أبو زيد إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل المليشيات الكردية في سوريا وتنظيم الدولة.

وقال أبو زيد خلال مؤتمر صحفي في أنقرة إن العملية السياسية التي ستنبثق بعد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار تستند إلى بيان جنيف1.

واعتبر أبو زيد أن إيران تحتل أجزاء واسعة من سوريا وتسعى لإحداث تغيير ديموغرافي فيها وهي ليست جزءا من الاتفاق الموقع وروسيا هي الضامن للنظام وحلفائه.

وأشاد أبو زيد بالدور التركي في رعاية الاتفاق وقال إن أنقرة أيدت مطالب المعارضة السورية المسلحة في جميع مطالبها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 89 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان