عناوين الصحف الصادرة يوم الثلثاء 12 كانون الاول 2017   -   إحياء دولي لـ1559.. بصمة أميركية وتلويحٌ جديد بقضية سلاح "حزب الله"   -   رسالة من سعيد... إلى الحريري   -   تسوية الحريري 2: السعودية خط أحمر...   -   لهذا السبب غادرت توبا بيوكستون مهرجان دبي السينمائي الدولي   -   نجوى كرم الأعلى سعر ليلة رأس السنة هذا العام   -   أحزاب 8 آذار تعود إلى طرابلس: البعث أولاً!   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين 11 كانون الاول 2017   -   بالتفاصيل: هذا ما ستتضمنه كلمة الرئيس عون في قمة اسطنبول   -   بري: لن أحضر شخصياً اجتماع الاتحاد البرلماني العربي المخصص للقدس   -   «الدعم الدولي» للبنان يدخله في اختبار جدي ... فكيف سيتصرف الحريري؟   -   القوات: لبنان لن بكون "صندوق بريد" بعد اليوم!   -  
"الجيش الحر" يعلن الالتزام بوقف إطلاق النار والتمسك "بجنيف1"
تمّ النشر بتاريخ: 2016-12-29
قال متحدث باسم الجيش السوري الحر اليوم الخميس ، إن المعارضة ستلتزم باتفاق لوقف إطلاق النار في سوريا تضمنه روسيا وتركيا ، وأنها ستشارك في محادثات قادمة، استنادا لمقررات اتفاق "جنيف 1".

وقال المتحدث أسامة أبو زيد إن وقف إطلاق النار يشمل كل أنحاء سوريا، مشيرا إلى أن الجيش السوري الحر لم يجتمع مع أي من ممثلي الحكومة السورية خلال المحادثات الأخيرة.

ولفت أبو زيد إلى أن اتفاق وقف إطلاق النار لا يشمل المليشيات الكردية في سوريا وتنظيم الدولة.

وقال أبو زيد خلال مؤتمر صحفي في أنقرة إن العملية السياسية التي ستنبثق بعد تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار تستند إلى بيان جنيف1.

واعتبر أبو زيد أن إيران تحتل أجزاء واسعة من سوريا وتسعى لإحداث تغيير ديموغرافي فيها وهي ليست جزءا من الاتفاق الموقع وروسيا هي الضامن للنظام وحلفائه.

وأشاد أبو زيد بالدور التركي في رعاية الاتفاق وقال إن أنقرة أيدت مطالب المعارضة السورية المسلحة في جميع مطالبها
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان