هل يفرج عن أموال اللبنانيين المحجوزة في البنك المركزي في اربيل ؟   -   بيان من لجنة الاعلام في "التيار الوطني".. ماذا جاء فيه؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأحد في 25 شباط 2018   -   ارسلان: أطمح بكل وضوح وصراحة ليكون لنا كتلة نيابية   -   موفد سعودي في بيروت غداً   -   صراع جبران ـ ميراي!   -   جنبلاط عن قرار ترمب: يا له من عالم مجنون!   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم السبت في 24 شباط 2018   -   هذه تفاصيل تحرير الطفلة التي خطفت في بر الياس   -   ميقاتي: شكرا لمجلس الأمن قراره بوقف اطلاق النار في سوريا   -   جريصاتي: بئس هذا الزمن   -   اجتماع متابعة الليطاني.. للبقاع الأولوية وتلزيم المحطات خلال ستة اشهر   -  
بارود: ما فيني إحكي بإسم العميد روكز وأنا ضد قانون الـ60
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-11

لفت الوزير السابق زياد بارود في حديث لبرنامج “إنترفيوز” الذي تقدمه الاعلامية بولا يعقوبيان على قناة المستقبل الى ان “مشكلتنا أننا نراهن على الأشخاص وليس على المؤسسات، فنحن لم نعمل على بنائها كما يجب”، مشيراً الى اننا “ننتظر قانون الإنتخاب قبل قرار الترشح”.

وأضاف: “ما فيني إحكي بإسم العميد شامل روكز، اللي فيني قوله أنه يحضر للإنتخابات”، مشيراً الى ان “هناك أحزاب سياسية أبرزت أشخاص أتوا من تجربة حزبية أوصلتهم إلى المنصب السياسي مثل الوزير وائل أبو فاعور ولكن وضعي مختلف”.

وتابع: “ممكن أن يدعوا وزير الداخلية الهيئات الناخبة و يتم الإتفاق على قانون إنتخابي بعد ذلك، عندها يتم التمديد التقني، وشعوري أن قانون الإنتخاب ليس جزءاً من الإتفاق الذي حصل وأنه لا يوجد بعد توافق عليه، ليس المطلوب تجميل قانون الـ 60”.

وراى ان “النسبية تترك هامش من الإحتمالات الغير محسومة بخلاف النظام الأكثري المحسوم النتائج”، مضيفاً “أنا ضد قانون 60 لأنني ضد النظام الأكثري ونحن في بلد منتوع وعلينا إدخال أكبر عدد ممكن من الناس الفاعلة إلى السياسة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان