هكذا ضغطت واشنطن على الرياض لإطلاق الحريري   -   الحريري يوضح اليوم حيثيات تريثه بالاستقالة وظروف المرحلة   -   هذا ما سيفعله عون بعد الاطلاع على أسباب الاستقالة!   -   خلاف روسي ـ إيراني بشأن مصير الاسد   -   بين الإستقالة (الرياض) والتريث (بعبدا)... هذا ما حصل!   -   جنبلاط من بيت الوسط: البلاد بحاجة الى تثبيت التسوية   -   تريث الحريري لا يعني العدول عن الإستقالة!   -   الحريري: مستمرون بالمشوار الذي بدأه رفيق الحريري   -   المشنوق: لم ننته من الازمة وهي مفتوحة   -   روسيا ستخفّض عديد جيشها في سوريا بنهاية العام   -   مارسيل غانم في مستهل " كلام الناس": أين أنتم من الشتائم التي أتعرّض إليها كل يوم؟   -   عرض عسكري لمناسبة الذكرى 74 للاستقلال... بحضور الرؤساء الثلاثة   -  
بارود: ما فيني إحكي بإسم العميد روكز وأنا ضد قانون الـ60
تمّ النشر بتاريخ: 2017-01-11

لفت الوزير السابق زياد بارود في حديث لبرنامج “إنترفيوز” الذي تقدمه الاعلامية بولا يعقوبيان على قناة المستقبل الى ان “مشكلتنا أننا نراهن على الأشخاص وليس على المؤسسات، فنحن لم نعمل على بنائها كما يجب”، مشيراً الى اننا “ننتظر قانون الإنتخاب قبل قرار الترشح”.

وأضاف: “ما فيني إحكي بإسم العميد شامل روكز، اللي فيني قوله أنه يحضر للإنتخابات”، مشيراً الى ان “هناك أحزاب سياسية أبرزت أشخاص أتوا من تجربة حزبية أوصلتهم إلى المنصب السياسي مثل الوزير وائل أبو فاعور ولكن وضعي مختلف”.

وتابع: “ممكن أن يدعوا وزير الداخلية الهيئات الناخبة و يتم الإتفاق على قانون إنتخابي بعد ذلك، عندها يتم التمديد التقني، وشعوري أن قانون الإنتخاب ليس جزءاً من الإتفاق الذي حصل وأنه لا يوجد بعد توافق عليه، ليس المطلوب تجميل قانون الـ 60”.

وراى ان “النسبية تترك هامش من الإحتمالات الغير محسومة بخلاف النظام الأكثري المحسوم النتائج”، مضيفاً “أنا ضد قانون 60 لأنني ضد النظام الأكثري ونحن في بلد منتوع وعلينا إدخال أكبر عدد ممكن من الناس الفاعلة إلى السياسة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 79 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان